+ A
A -
حوار- محمد الجزار
لا صوت داخل قلعة العميد يعلو فوق صوت الانتخابات فالكل يترقب من سيكون الرئيس القادم للنادي الأهلي، ويطرح التساؤل المهم نفسه هل سيستمر الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني الرئيس الحالي على كرسي الرئاسة أم سيظهر وجه جديد وتحدث المفاجأة؟.
كل هذه الأسئلة لم تكن لتمر مرور الكرام عند لقاء الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي خلال حفل ختام الموسم الذي نظمه النادي بصالة ريجينسي لتكريم الفئات السنية ونجوم الموسم الذين تألقوا وقادوا النادي لإنجازات ونتائج طيبة.
وكان الشيخ أحمد كعادته صريحا ورد على كل الأسئلة بوضوح خلال جلسته مع وسائل الإعلام وكشف عن نيته وطموحاته خلال المرحلة القادمة وأيضا خططه للترشح للرئاسة في الدورة المقبلة من عدمه بالإضافة للكثير من الموضوعات المهمة الأخرى التي تخص العميد في هذا اللقاء..
في البداية كيف ترى تنظيم حفل ختام الموسم للعام الثاني على التوالي وأهميته؟
- بلا شك اقامة الحفل للسنة الثانية على التوالي أمر بالنسبة لنا مهم للغاية لأنه بمثابة تكريم ولمسة وفاء لابنائنا الذين أبدعوا ونحفزهم لتقديم المزيد والظهور بمستويات أفضل خلال السنوات القادمة، وأشكر عارف عبد الرحمن رئيس قطاع الفئات السنية على جهده الكبير على مدار السنوات الأربع الماضية لاخراج الحفل بأفضل صورة ممكنة والمساهمة أيضا في تطوير القطاع بالكامل.
هل تتوقع أن يعود الأمر بالفائدة على النادي في المستقبل؟
- بدون شك فالاهتمام بالقاعدة والفئات السنية من ضمن أولوياتنا ونثق أن جميع فرق النادي ستستفيد خلال السنوات القادمة بشكل كبير.
بالنسبة للنادي ما هو موقفك من الترشح للرئاسة؟
- لا يزال الوقت مبكرا للحديث في هذا الشأن فباب الترشح للرئاسة سيكون يوم 15 يونيو ويستمر حتى يوم 30 يونيو وبالنسبة لي شخصيا لم أحسم قراري بالترشح والأمر يعود لما بعد الاجتماع بأعضاء النادي والأمر شورى.
لكن كيف ترى وضع النادي في الدورة القادمة؟
- بصراحة الوضع سيكون صعبا للغاية خاصة مع قرار تقليص عدد فرص أندية دوري النجوم بالإضافة أيضا لتقليص ميزانيات الأندية بأقل من 25 %، ومن وجهة نظري السنة القادمة ستكون أصعب السنوات على كل الفريق بلا استثناء والكل سيعاني ربما باستثناء فريقين أو ثلاثة بالأكثر.
هل تقول ذلك لأنك ربما لن تكون موجودا؟
- لا، فأنا ومجلس الإدارة سواء كنا موجودين أم لا سنحاول مساعدة الإدارة القادمة والنادي بشكل عام، لكن ما أذكره وأؤكده هو أن الأهلي مثل جميع الأندية سيتعرض لضرر كبير بغض النظر عن من هو المجلس الذي سيكون موجودا لأن المبالغ الحالية للأندية قليلة والأندية مديونة، وماذا إذا بعد التقليص وكيف ستتعامل الأندية مع هذه الميزانيات.
لكن ألن تحاول الإدارة مواجهة هذه العقبة ومحاولات ايجاد مدخلات للنادي؟
- هذا ما نسعى اليه بالفعل فهناك خطة لتنفيذ مكاتب إدارية في المستقبل وعمل مشروعات في الملعب الخلفي، وبعض المشاريع التي تأخرت لا يكون السبب فيها النادي لأن الأمور مرتبطة بوزارة الثقافة والرياضة والدعم أيضا.
يبدو أنك غير متحمس للرئاسة هذه المرة؟
- أي رئيس ناد الآن سيكون في موقف صعب خلال المرحلة القادمة وسيعمل ألف حساب قبل أي خطوة قادمة يقبل عليها لانه ربما يضطر أن يقوم بالصرف من جيبه الخاص.
لكن إذا طلب أعضاء الجمعية العمومية ترشحك ماذا ستفعل؟
- كما قلت لك الترشح للرئاسة قرار مصيري وأنا شخصيا أحتاج للتفكير جيدا فشبابي كله قضيته بالأهلي وضاعت 18 سنة كاملة ولدي أسرة ابتعدت عنهم كثيرا وقليلا ما أراهم، ولكنني سأظل في خدمة النادي ولست نادما على كل السنوات التي قضيتها هذه لانني أحب هذا الكيان كثيرا لكن أحتاج للتركيز واتخاذ القرار الصحيح.
وهل أنت راض عما قدمته للنادي؟
- الحمد لله بشهادة الجميع الأهلي تغير تغيرا كليا واذا استمررت فأريد أن أقوم بشيء أفضل، واذا أتي شخص آخر سأكون أول الداعمين له، والحمد لله أنا راض عما قدمته وأعرف النادي الآن بلاطة بلاطة وفي خدمته والشيء الرائع أننا جميعا في الأهلي أسرة واحدة وكل الأمور تسير بالتراضي ولا توجد خلافات أو مشاكل.
في رأيك ماهي شروط المرشح لرئاسة الأهلي..؟
- أهم شيء أن يكون لديه خطة وطموح واضح فالأهلي ناد كبير والحمد لله في كل موسم وفقا للامكانيات المتاحة نحطم الكثير من الأرقام القياسية، ورغم أن البعض يطلب المعجزات لكننا نجتهد والأهلي يستحق فعلا الكثير ومع التكاتف من الممكن ان يعود النادي لسابق عهده.
وهل الأهلي يعاني من ديون كثيرة؟
- لا مديونياتنا بسيطة جدا بالنسبة للأندية الأخرى والمقارنة بها، والحمد لله قمنا بمنح الجميع مستحقاتهم والنسبة المستحقة من عقودهم وإن شاء الله خلال فترة بسيطة سيتم إنجاز كل الديون، وشخصيا كنت أتمنى ان يتم اعطاء الفرصة للأندية قبل التقليص لأن هناك عقودا موقعة مع لاعبين قبل عامين والتزامات كثيرة، ولا نستطيع أن نغيرها أو نقلصها.
ماذا عن ملف المدرب هل سيتولى لوكا المهمة ام يوسف آدم..؟
- ملف المدرب واللاعبين سيكون بعد الانتخابات وستتضح وقتها الرؤية تماما بما يخص الفريق الأول.
لكن الا ترى أنك تعجلت في التعاقد مع الكرواتي لوكا..؟
- قصة التعاقد مع لوكا أخذت أكبر من حجمها الطبيعي وبشكل عام نحن نعمل سويا كمجموعة وفي النهاية سيتم اتخاذ القرار الذي يتماشى مع صالح النادي.
ماذا عن دور لجنة التعاقدات..؟
- اللجنة منوطة بتقديم المقترحات بكل ما يفيد الفريق خلال الفترة القادمة سواء بخصوص التعاقدات أو اللاعبين الجدد.
بالنسبة لتكريم يوسف آدم ماذا يعني في هذا اليوم...؟
- التكريم ليوسف آدم هو بمثابة عرفان بالجهود التي بذلها في الموسم المنقضي ومساهمته بدور فعال في هروب النادي من شبح الهبوط واحتلاله مركزا متقدما في جدول الترتيب، ونحن نقول إن من يقدم أي شيء للنادي الأهلي لا بد أن يحظى بهذا التقدير والعرفان من جانبنا ولذلك يوسف آدم يستحق كل التقدير.
رحيل محسن ياجور للخور ألا تراه خسارة كبيرة لهجوم النادي..؟
- يجب أن تعرف أن محسن ياجور في الأساس هو لاعب نادي قطر وليس لاعبا حرا، وبالتالي نحن كنا نريد استمراره واللاعب كان يرحب بالبقاء معنا لكن قراره بيد نادي قطر ونادي قطر فضل انضمامه للخور حيث ان هناك صفقة تبادلية بين الطرفين وفي النهاية نتمنى له ولناديه الجديد التوفيق وثقتنا كبيرة في العناصر الموجودة.
هل أنت راض عن مسيرتك مع الأهلي..؟
- نعم راض تمام الرضا عما قدمته على مدار السنوات الماضية وإذا رحلت سأكون سعيدا للغاية بما قدمته.
أخيرا ما طموحاتك للمرحلة القادمة..؟
- طموحي الأكبر هو مع النادي الاهلي ان أراه يعود لمنصات التتويج مرة أخرى ويقدم مستوى طيبا ويسعد جماهيره بنتائج مميزة.
copy short url   نسخ
30/05/2016
1171