+ A
A -
شهد نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية في عطلة نهاية الأسبوع الماضي فعاليتين مهمتين على مستوى جذب واستقطاب عشاق السرعة سواء على مستوى الدراجات النارية أو على مستوى السيارات على مدار يومين، حيث شهد مضمار الدراج ريس سباق الانطلاقة المتحركة للدراجات النارية والذي أقيم للمرة الأولى في الوقت الذي استضافت فيه حلبة الاستعراض فعاليات اليوم المفتوح استعداداً لاستئناف بطولة مركز مواتر للاستعراض الحر والشل على عجلتين.
ففي أمسية مميزة وبمشاركة أكثر من 40 متسابقاً من متسابقي الدراجات النارية وبتنظيم من نادي قطر للسيارات والدراجات النارية وبالتعاون مع مركز بطابط للدراجات النارية انطلقت فعاليات سباق الانطلاقة المتحركة للدراجات النارية والذي جاء بعد أسبوع من الفعالية التجريبية التي استضافها النادي بمشاركة عدد من المدعوين، حيث افتتح النادي أبوابه هذه المرة لجميع الراغبين بالمشاركة دون فرض أي رسوم للمشاركة وذلك لإتاحة الفرصة أمام جميع عشاق الدراجات النارية للقدوم إلى النادي وممارسة هذا النوع من السباقات والذي يتمتع بشعبية كبيرة بينهم.. وعلى مدار ثلاث ساعات كاملة أتيح لكل متسابق حرية اختيار المنافس الذي يرغب بالتسابق معه حيث حددت نقطة تواجد المتسابقين على بعد 20 متراً تقريباً من بداية المضمار لتبدأ الدراجتان معاً بالحركة حتى يتم إنارة ضوء أخضر يوضع بين المسارين الأيمن والأيسر وتعتمد هذه الإنارة كتوقيت لبدء التسابق حتى مسافة 400 متر.. كما تم التركيز بشكل كبير على عوامل الأمان والسلامة الخاصة بالمتسابقين كاللباس والسترة الواقية إضافة إلى خوذة الرأس.. إذ عبر المتسابقون بعد نهاية الفعالية عن سعادتهم الكبيرة بهذه الفرصة وأكد المتسابق القطري سلطان النعيمي والذي كان من بين المشاركين على أهمية هذه التجربة التي تقام في مكان آمن وبتنظيم فاق التوقعات. وأضاف: سررنا كعشاق وممارسين لسباقات الدراجات النارية بهذه الفرصة التي أتيحت لنا من قبل النادي ومركز بطابط والتي تساهم حقيقة بإبعاد السباقات عن الشوارع وإقامتها ضمن بيئة آمنة ومنظمة، والعدد الكبير من المشاركين والذي وصل إلى 41 متسابقاً دليل على تعطش الشباب لهذا النوع من المنافسات والتي نأمل أن تتحول في المستقبل القريب إلى بطولة رسمية مدرجة على روزنامة البطولات التي ينظمها النادي.. ونتوجه كمتسابقين بالشكر الكبير للسيد فهد بهزاد، مدير نادي قطر لسباق الدراجات النارية، لإتاحته الفرصة أمامنا كذلك كل الشكر للمنظمين الذين أخرجوا هذه المسابقة بأبهى حلة.. كما نتوجه بالشكر لمركز بطابط للدراجات النارية ومحسن الهاجري على الجهود المبذولة من أجل جمع المتسابقين وتنظيم هذه الفعاليات.
وفي أمسية ثانية نظم نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية بالتعاون مع مركز مواتر فعاليات اليوم المفتوح على حلبة الاستعراض مساء السبت الماضي وذلك من أجل أن يتمكن المتسابقون من التدريب والوقوف على تجهيزاتهم واستعداداتهم للجولتين الثالثة والرابعة من بطولة مركز مواتر للاستعراض الحر والشل على عجلتين، حيث تقام الثالثة يوم الجمعة العاشر من شهر يونيو المقبل والرابعة يوم الرابع والعشرين من الشهر ذاته.. وأكد خليفة الخيارين، مدير المنظمين في النادي، أن فعاليات اليوم المفتوح تأتي تلبية لرغبة الشباب وتحقيقاً لرؤية النادي وأضاف: نسعى دائماً لتجسيد رؤية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني في خلق بيئة تنافسية آمنة ومنظمة وخاضعة للتنظيم الجيد وقد شهدنا اليوم مشاركة حوالي 30 متسابقاً كما نخطط أيضاً لافتتاح الحلبة في الأسبوع المقبل والذي يسبق الجولة الثالثة من البطولة والمقررة في شهر رمضان المبارك.. كما اجتمعنا بالمتسابقين مع مركز مواتر، إضافة إلى ممثل عن جهة المرور في الأسبوع الماضي وذلك من أجل تعريفهم بالشروط الواجب عليهم الالتزام بها إضافة إلى الاستماع لآراء المتسابقين ومقترحاتهم والوقوف على تطلعاتهم المستقبلية وذلك من أجل الوصول للهدف الرئيسي للنادي والمتمثل بإبعاد السباقات عن الشوارع وإقامتها ضمن أجواء آمنة خاضعة للتنظيم وبتواجد الطاقم التنظيمي الخاص بالنادي من عناصر المارشال وفرق الإنقاذ إضافة إلى تواجد الفرق الطبية.
copy short url   نسخ
30/05/2016
1535