+ A
A -
الدوحة-قنا- انطلقت أمس بمبنى الأكاديمية الأولمبية القطرية دورة المستوى التأسيسي لبرنامج التدريب العربي والتي تستمر لمدة أسبوع بمشاركة 23 مدربا.
وقد افتتح الدورة سيف النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية بكلمة رحب فيها بالمشاركين، متمنيا لهم التوفيق وتحقيق الاستفادة المرجوة من الدورة.
وتشمل دورة المستوى التأسيسي لبرنامج التدريب العربي قسمين نظري وعملي ففي الجانب النظري شهد اليوم الأول محاضرتين في الفترة الصباحية كانت الأولى حول مبادئ علم الحركة وقدمتها الدكتورة إيمان شاكر فيما كان موضوع الثانية علم التدريب الرياضي والتي قدمها الدكتور خالد أبو أمين.
بينما تضمن الجانب العملي في الفترة المسائية تطبيقات تخصصية بإشراف الدكتور أيمن الكيكي «كرة سلة» والدكتور طارق لطفي «كرة يد» والدكتور علي مصطفى «كرة طائرة» والدكتور فراس محمد «العاب قوى»، وسيحاضر في اليوم الثاني الدكتور عبدالجبار رحيمة حول فسيولوجيا الأداء البدني والدكتور خالد أبو أمين بشأن علم التدريب الرياضي.
ويتحدث في اليوم الثالث الدكتور علي البكري عن علم النفس الرياضي والدكتور خالد الحلبي عن مهارات البحث في الانترنت، وتقدّم الدكتورة إيمان شاكر في اليوم الرابع محاضرة حول علم التشريح الوظيفي والدكتور محفوظ عمارة محاضرة عن الايديولوجية الأولمبية، ويتناول الدكتور أيمن مصطفى في اليوم الخامس تنظيم وإدارة المنافسات على أن تختتم الدورة يوم الأحد القادم حيث اختبار نظري لكافة المواد باستثناء التطبيقات التخصصية.
copy short url   نسخ
30/05/2016
1184