+ A
A -
وقعت أكاديمية أسباير أمس مذكرة تعاون مع الاتحاد القطري للمبارزة بهدف نشر الاهتمام باللعبة في دولة قطر عبر تنشئة جيل جديد من اللاعبين العالميين القادرين على المنافسة في كافة الأصعدة الخليجية والعربية والآسيوية وصولًا للأولمبياد بحلول عام 2020.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير؛ وصالح الحميدي، رئيس الاتحاد القطري للمبارزة بحضور كل من فهد الملا عضو مجلس إدارة الاتحاد عن الاتحاد القطري للمبارزة والبروفيسور تيم كايبل مدير العلوم الرياضية وماركوس إيجر مدير الاستراتيجية والرياضة بالإنابة والدكتور حازم فريد عنبتاوي مساعد مدير الرياضة المكلف بالعلاقات مع الاتحادات عن أكاديمية أسباير.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار مواصلة الأكاديمية لدورها المحوري في تنشئة أجيال جديدة من اللاعبين في الرياضات المختلفة التي يمكن لدولة قطر المنافسة فيها على المستويات الإقليمية والآسيوية وصولًا للمنافسات الأوليمبية عبر العمل المشترك مع الاتحادات القطرية ومن بينها الاتحاد القطري للمبارزة، حيث تكرس الأكاديمية كافة مواردها البشرية والفنية من المدربين والمتخصصين في الارتقاء بالآداء والعلوم الرياضية لصقل المواهب الصاعدة في دولة قطر ورعاية الرياضيين بكافة السبل العلمية والفنية في ظل ما تملكه الأكاديمية من خبرات عالمية في هذا المجال.
من جهته قال إيفان برافو، مدير عام الأكاديمية: نحن نؤمن بأن لرياضة المبارزة فرصة كبيرة خلال الفترة القادمة، وسنعمل عن كثب مع الاتحاد القطري للمبارزة لتنشئة العديد من الأبطال خلال الفترة القادمة. ولقد لمسنا من الاتحاد تعاونًا كبيرا في هذا الجانب، حيث عملوا مع فريق الأكاديمية بجد نحو تحقيق أهداف هذه الاتفاقية ووضع آلية لتنفيذها عبر اكتشاف المواهب الصاعدة بداية من سن 6 سنوات مرورًا بالتحاقهم بالأكاديمية عبر منح دراسية والتخرج منها. وقد حددنا لهذا الغرض عددًا من المراحل الزمنية لضمان تحقيق هذه الغاية عبر رعاية الأشبال وصولا لمنافسات الكبار، وأتوجه بالشكر العميق للاتحاد متمنيا النجاح في مساعينا المشتركة للوصول بالمواهب الصغيرة والشابة لكبرى المنافسات العالمية».
وتعليقا على توقيع الاتفاقية، قال صالح الحميدي، رئيس الاتحاد القطري للمبارزة: «بداية أتوجه بالشكر لأكاديمية أسباير على اتاحة هذه الفرصة المميزة للتعاون والعمل المشترك مع واحدة من أفضل المؤسسات الرياضية عالميا وإقليميا، وستكون هذه الخطوة نقطة انطلاق نحو جعل رياضة المبارزة في قطر واحدة من الرياضات الهامة وستساعدنا على الوصول بالمبارزين في قطر للمستويات الآسيوية والعالمية ومشاهدة محترفي اللعبة أثناء المنافسة على الألقاب العالمية».
وبموجب الاتفاقية، ستتبنى أكاديمية أسباير إعداد اللاعبين من الناحيتين الأكاديمية والفنية ضمن البرنامج الوطني للمبارزة، والذي ينقسم لثلاث مراحل وهي استكشاف المواهب القطرية ورعايتها ودعم اللاعبين خلال المنافسات وصولا للنجاح على مختلف الأصعدة العالمية. وسيتولى الاتحاد مسؤولية تنظيم المشاركات للاعبين في كافة البطولات الرياضية محليا وإقليميا وعالميا، ويستغرق إعداد اللاعبين فترة طويلة بداية باكتشاف المواهب بناء على ترشيحات الاتحاد أو من خلال برامج اكتشاف المواهب الصاعدة بالأكاديمية.
copy short url   نسخ
30/05/2016
1076