+ A
A -
أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي عن تفاصيل معسكر المواهب العالمي للأشبال «HOPES WK» والذي تنظمه قطر لأول مرة داخل صالة أكاديمية أسباير بالتعاون مع الاتحاد الدولي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بقبة أسباير بحضور علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد في الاتحاد القطري وعضو الاتحاد الدولي، وجلين تيبر نائب رئيس المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي، والدكتور حازم فريد عنبتاوي نائب مدير الرياضة في أكاديمية أسباير.
وقال علي سلطان المفتاح امين السر المساعد في الاتحاد القطري لكرة الطاولة أن المعسكر انطلقت فاعلياته رسميا اليوم بمشاركة 32 لاعبا ولاعبة مناصفة سجلوا حضورهم في المعسكر باشراف الاتحاد الدولي وسيتم اللعب بنظام المجموعات وهم يمثلون 24 دولة من القارات الخمس فضلا عن 4 خبراء من الاتحاد الدولي.
وقال: «دفع الاتحاد القطري بكل من عبد الله موسى الماس وشوق سعد عبد الله لتمثيل قطر في المعسكر وهي الدولة العربية الوحيدة المشاركة، ولاشك ان اهدافنا تدخل باستضافتنا لهذا المعسكر وللاعبين تحت 12 سنة وسيتم تصفية اللاعبين لـ8 لاعبين على ان تقام البطولة في شنغهاي في اكتوبر المقبل.
وقال المفتاح أيضا: «نشكر الاخ حازم عنبتاوي على دعمه للمعسكر واشرافه عليه فضلا عن الدورات التدريبية التي قدمتها الاكاديمية للمدربين الـ32، والتعاون بين الاتحاد وأكاديمية أسباير أمر مميز للغاية ونشكرهم لأنهم وفروا لنا كل التسهيلات.
وأشار: توافرت لدى الاتحاد القطري كافة الشروط واللوائح التي يطلبها الاتحاد الدولي ومايميز المعسكر هو وجود دورة تدريبية على الهامش يشارك فيها نخبة من المحاضرين.
واعتبر المفتاح أن المعسكر يعد ضمن استراتيجية الاتحاد التي يعمل من خلالها على تطوير اللعبة وصناعة جيل جديد محترف وان شاء الله يكون المستقبل أفضل.
وأشار إلى ان الإنطباع من قبل الحضور عن المعسكر رائع جدا بفضل ماشاهدوه من تسهيلات في أكاديمية أسباير وان شاء الله يكون المستوى الفني على مستوى عال ويحقق المأمول باكتشاف مواهب جديدة مميزة.
copy short url   نسخ
30/05/2016
1325