+ A
A -
توج لاعب العنابي عبدالله التميمي بطلا لبطولة قطر للإسكواش المفتوحة للمحترفين لفئة «تشالنجر» التي استضافها الاتحاد القطري للعبة على مدار أسبوع تحت مظلة الاتحاد الدولي للإسكواش.
وجاء تتويج لاعب قطر الأول التميمي بلقب هذه البطولة إثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيره المكسيكي ليونيل غارديناس بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة دون رد بواقع (11-2, 11-6, 11-9).
وكان لاعب أدعم الإسكواش، المصنف الثالث في البطولة قد استهل مشواره بالتغلب على نظيره البريطاني «شارلي لي» بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل اثنين ليضمن بذلك تأهله إلى الدور الربع النهائي بعد أن أعفي من خوض الدور الأول.
وواصل التميمي تقدمه إلى الدور نصف النهائي على حساب الويلزي ايمري إيفانز حيث فاز عليه بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوط واحد.
كما تمكن من حجز مقعده في الدور النهائي لهذه البطولة بعد إزاحة اللاعب الأرجنتيني ليونادو روميغلايو بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة دون رد.
وقال لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي في تعليق له عقب الفوز «أنا سعيد جدا بهذا التتويج الذي جاء بعد مرحلة صعبة ركنت فيها إلى الراحة ووركزت فيها على العلاج بعد الإصابة التي تعرضت لها الموسم الماضي وأبعدتني عن الملاعب لفترة طويلة».
وأضاف التميمي «المباراة النهائية لم تكن سهلة أمام المكسيكي غارديناس، الذي لعب بشكل جيد ولكن ما أحدث الفارق هي أني حاولت الحفاظ على تركيزي العالي منذ بداية المواجهة وحتى نهايتها، ما جعل هامش الخطأ قليلا جدا».
وحول مشاركاته المقبلة، ذكر التميمي بأنه يستعد حاليا لخوض بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية في مصر يليها مباشرة الدخول في معسكر لمدة أسبوعين في أستراليا، ثم المشاركة في بطولة إسكواش دولية بقطر في أواخر شهر يونيو المقبل.
وأشرف على حفل تتويج الفائزين في البطولة كل من السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، والسيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد وسط جمع من الجماهير القطرية ومحبي هذه اللعبة.
من جانبه، بارك السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة للاعب المنتخب القطري عبدالله التميمي الفوز بالبطولة قائلا «نحن فخورون بالإنجازات التي يحققها لاعبنا والمستوى التنافسي المبهر الذي عاد إليه بعد الإصابة التي تعرض لها وأبعدته لفترة طويلة إلى الملاعب».
وأكد زينل أن هذا الإنجاز الدولي الجديد الذي حققه التميمي في هذه البطولة القوية يمثل مكسبا جديدا للاتحاد القطري للاسكواش ولقطاع الرياضة في دولة قطر عموما.
يذكر أن مجموع جوائز هذه البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، يصل إلى 20 ألف دولار.
copy short url   نسخ
25/05/2022
302