+ A
A -
موسكو- قنا- أكدت روسيا، أمس، مواصلة عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى تنفيذ جميع مهامها، على الرغم من الدعم الغربي لكييف.
وقال السيد سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي، خلال جلسة لمجلس وزراء الدفاع في دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي: إن استمرار بلاده في القيام بالعملية العسكرية الخاصة سيستمر حتى تنفيذ جميع مهامها بشكل كامل، على الرغم من المساعدات الغربية لنظام كييف، وضغطها على روسيا عن طريق فرض العقوبات، مشيرا إلى أن تباطؤ العمليات حاليا يعود لإتاحة الفرصة لإجلاء المدنيين. وأشار الوزير إلى أنه يجري إعلان حالات هدنة وإنشاء ممرات إنسانية، لكي يتمكن السكان من الخروج من البلدات المحاصرة، مشددا على أن القوات المسلحة الروسية لا توجه ضرباتها ضد البنية التحتية المدنية، بل تستهدف المنشآت العسكرية وأماكن إطلاق النار فحسب.
من جهة أخرى، أعلنت روسيا أمس أنها ستمنع 154 عضوا في مجلس اللوردات البريطاني من دخول أراضيها ردا على العقوبات التي تستهدف جميع أعضاء مجلس اتحاد روسيا تقريبا.
وكتبت وزارة الخارجية في بيان: «ردًا على القرار الذي اتخذته حكومة بريطانيا العظمى في مارس لوضع قائمة عقوبات تشمل مجلس الاتحاد بأكمله تقريبًا (...)، تم فرض قيود على حق 154 عضوًا في مجلس اللوردات».
ومن بين الشخصيات المستهدفة وليام هيغ وزير الخارجية السابق المحافظ.
copy short url   نسخ
25/05/2022
1136