+ A
A -
كتب عوض الكباشي
أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان منتخبنا الوطني بجانب البحرين وبنغلادش ونيبال وبوتان في المجموعة الثانية.
وجاء منتخب السعودية حامل اللقب ضمن المجموعة الأولى بمواجهة الصين وميانمار والمالديف وأوزبكستان مستضيفة النهائيات.
جاء ذلك خلال حفل سحب القرعة الذي أقيم الثلاثاء في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور. ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعها على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، وبحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتخبات، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات، وتقام التصفيات خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر 2022.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، وتلعب اليابان بالمجموعة الثالثة إلى جانب اليمن وفلسطين ولاوس وغوام.
ويستضيف منتخب الأردن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كلا من الصين تايبيه وسوريا وتركمانستان وجزر شمال ماريانا.
ويلعب منتخب عمان بالمجموعة السابعة التي تضم إلى جانبه تايلاند والفلبين وأفغانستان، في حين تضمنت المجموعة الثامنة منتخبين من غرب آسيا هما العراق والكويت إلى جانب أستراليا والهند.
ويلعب منتخب لبنان في المجموعة التاسعة بمواجهة طاجيكستان وكمبوديا وسنغافورة، في حين جاء منتخب الإمارات بالمجموعة العاشرة إلى جانب إيران وقرغيزستان وبروناي.
جرى أمس الثلاثاء سحب قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2023 في البحرين.
وتواجد العنابي في المجموعة الثالثة ضمت منتخبات عمان والعراق ولبنان والبحرين.
وجاءت المجموعة الأولى قوية للغاية بعدما ضمت منتخبات اليابان حامل اللقب والأردن وسوريا والفلبين وتركمانستان.
في المقابل جاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة إلى جانب الهند وميانمار والمالديف والكويت، وجاءت كوريا الجنوبية الفائزة باللقب مرتين من قبل في المجموعة العاشرة بمواجهة بروناي وأوزبكستان بطلة عام 2012 وسريلانكا.
وتلعب الصين بطل نسختي 1992 و2004 بالمجموعة السابعة إلى جانب أستراليا وكمبوديا وجزر شمال ماريانا.
ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعها على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، وبحيث ضمت 6 مجموعات أربعة منتخبات، وضمت 4 مجموعات خمسة منتخبات، وتقام التصفيات خلال الفترة من 1 إلى 9 أكتوبر 2022. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.
copy short url   نسخ
25/05/2022
431