+ A
A -
أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) أنه سيكون الراعي الرسمي للنسخة التاسعة من مؤتمر يوروموني قطر 2022، المؤتمر الرائد عالميّاً في مجال التجارة والاستثمار، وسيعقد المؤتمر بالتعاون مع مصرف قطر المركزي يوم الأحد 29 مايو في فندق ريتز كارلتون، الدوحة، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية..ويعود يوروموني قطر بعد غياب عامين، بمؤتمر مركز وهادف لمدة يوم واحد فقط، وسيستقبل العديد من المسؤولين الحكوميين وكبار الاقتصاديين والمصرفيين من جميع أنحاء المنطقة وكذلك الوفود الدولية، وسيركز مؤتمر يوروموني هذا العام على استراتيجية قطر وتمويلها في المشهد العالمي الجديد.
وسيوفر برنامج المؤتمر ورشة عمل حول الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتغير المناخ، بالإضافة إلى نقاشات حول رقمنة الخدمات المصرفية والمالية في قطر، كما سيدرس التوقعات الكلية العالمية والقطرية.
وبهذه المناسبة قال السيد باسل جمال الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: «نعتز بشراكتنا مع يوروموني، وهي منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين خبراء القطاع المالي المتغير والمتطوّر باستمرار في قطر والعالم، فمن خلال دعمنا كراعي رئيسي للمؤتمر، يؤكد المصرف التزامه بدعم المبادرات التي تعزز من نمو الاقتصاد القطري».
وسيشارك السيد جورانج هيماني، المدير العام للمجموعة المالية في المصرف في حلقة نقاش بعنوان «التوقعات العالمية والقطرية» لتسليط الضوء على التوقعات العالمية والمحلية، والتوسع في مجال الغاز الطبيعي المسال، والتنوع الاقتصادي القطري قبل وبعد كأس العالم.
ومع التحول السريع إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والجوال من قبل المستهلكين، يعمل المصرف على تسريع خطته للتحول الرقمي، لتزويد عملائه بتجربة مصرفية آمنة ومريحة، عبر قنواته الرقمية. وقد نجح المصرف في تلبية متطلبات عملائه في قيادة الابتكار الرقمي، من خلال توفير العديد من المنتجات والخدمات المبتكرة والأولى من نوعها.
جدير بالذكر أن المصرف أصدر تقريره الأول للاستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030، والاستراتيجية الوطنية للبيئة والتغير المناخي التي تم إطلاقها مؤخراً. يسلط التقرير الضوء على جهود المصرف في المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية، وكذلك على إنجازاته في تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.
وتعد مؤسسة يوروموني رائدة عالمية بخبرة تقترب من 50 عاماً، في تنظيم المؤتمرات الدولية والأحداث التي تهم المستثمرين في أسواق المال، وربط الشركات والحكومات بالمؤسسات المالية التي تدعم نموها.
copy short url   نسخ
24/05/2022
241