+ A
A -
كتب محمد أبوحجر
تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى- حفظه الله ورعاه- ينطلق اليوم معرض ميليبول قطر 2022 الذي تنظمه وزارة الداخلية بدورته الرابعة عشرة، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، ويستمر حتى يوم الخميس 26 مايو 2022.
وأعلنت لجنة ميليبول قطر عن تفاصيل انطلاق الدورة الرابعة عشرة للميليبول اليوم الثلاثاء، حيث قال اللواء ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة ميليبول قطر: ينطلق اليوم معرض ميليبول قطر 2022 الذي تنظمه وزارة الداخلية بدورته الرابعة عشرة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى يوم الخميس 26 مايو 2022. ويفتتحه معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الداخلية.
وأضاف: إن النسخة الحالية للمعرض تكتسب خصوصية لقدرتها على استقبال الزوار من حول العالم مجددًا، في وقت يشهد فيه التنقل بين دول العالم بوادر للتعافي من الأحداث التي شهدها خلال العامين الماضيين بسبب فيروس كورونا، ونحن على ثقة بأن هذا العام سيكون عاماً استثنائياً للقطاع الأمني في دولة قطر، وذلك مع اقتراب استضافة بطولة كأس العالم مونديال قطر 2022.
وأوضح رئيس لجنة الميليبول أن المعرض يستضيف هذا العام عدة ندوات أمنية على مدار يومين، ويركّز على الإدارة الآمنة للفعاليات الكبرى ووسائل تعزيز الأمن السيبراني، وتشمل الندوات 22 عرضاً تقديمياً لخبراء محليين وعالميين، بهدف إلقاء نظرة معمّقة على الحلول المتوفرة لمواجهة التحديات الملحة التي تواجه القطاع الأمني. مبينا أن المعرض يستقطب هذا العام أكثر من 220 شركة عارضة من 22 دولة من أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية وآسيا، و60 % من العارضين يشاركون لأوّل مرّة. والشركات العارضة التي تشارك للمرة الأولى تأتي من ثماني دول وهي: أستراليا، كندا، قبرص، كرواتيا، فنلندا، الهند، هولندا وسلوفاكيا.
كما يضم المعرض أجنحة تمثل 5 دول تضم فرنسا وأميركا الشمالية وألمانيا وإيطاليا والنمسا التي تشارك في الفعالية للمرة الأولى، فضلاً عن المشاركات الدولية المنفردة ومشاركة 99 شركة عارضة من قطر.
وأشار اللواء ناصر بن فهد آل ثاني إلى أنه بالنظر إلى المشاركة المتنامية للجهات العارضة، وازدياد المساحة التي يغطيها المعرض لتصل إلى 11,000 متر مربع، نتوقع إقبالاً أكبر من الزوار، وهنا أودّ أن أدعو جميع المختصين لحضور المعرض للتعرّف على أحدث التقنيات والمنتجات ولقاء الشركات المحلية والعالمية، حيث سيقوم عدد من الجهات العارضة بإطلاق منتجات وحلول جديدة.
كما تبرز الأهمية الكبيرة لإقامة المعرض حالياً، في إتاحة الفرصة أمام الجهات المُصنّعة لمعدات قطاعي الأمن الداخلي والدفاع المدني للقاء أصحاب القرار والمتخصصين في مجال الأمن، لتبادل المعارف والخبرات، وتقدم رئيس لجنة ميليبول بالشكر للجهات الراعية على مساهمتها القيمة في سبيل نجاح معرض ميليبول قطر 2022.
من جانبه أعرب السيد ليان جونوت، رئيس شبكة معارض ميليبول الدولية عن مدى أهمية المشاركة والتعاون المشترك وتقدم بالشكر لوزارة الداخلية القطرية على النجاح الرائع للنسخة السابقة للمعرض للتنظيم في ظل جائحه كورونا في ذلك الوقت، حيث كان معرض ميليبول واحدا من أوائل المعارض التي أقيمت في المنطقة وهذا يدل على حيوية دولة قطر وقدرتها على التنظيم في عز الشدائد والمصاعب التي تواجهها. كما أشاد بلجنة ميليبول قطر وقدرتها التنظيمية الرائعة في تنظيم واحد من أهم المعارض الأمنية في المنطقة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع المشاركين في معرض ميليبول قطر.
وأوضح العميد سعود آل شافي أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات لافتتاح الدورة الرابعة عشرة من ميليبول قطر اليوم الثلاثاء وسط حضور ومشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، واعتبر المعرض فرصة للمختصين للاطلاع على أحدث المنتجات والمعدات في مجالات قطاع الأمن الداخلي، مبينا أن المعرض في كل دورة يشهد العديد من الصفقات بين مختلف الأطراف، حسب متطلبات كل جهة.
توقيع اتفافيات وشراكات
عقب ذلك، وقع اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول وعدد من ممثلي الشركات الداعمة على اتفاقيات الرعاية للمعرض حيث تم التوقيع مع شركات برزان القابضة الراعي الاستراتيجي ومثلها السيد ناصر النعيمي وشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه الراعي الرئيسي ومثلها السيد عبدالغني ناصر آل عبدالغني وبنك قطر الوطني الراعي الرئيسي ومثله السيد علي راشد المهندي وشركة أريدوو الراعي الماسي ومثلها الشيخ ناصر بن حمد آل ثاني ومول الحزم الراعي الماسي ومثلها السيد خالد العمادي وشركة هواوي الراعي الماسي مثلها السيد زولينج وشركة صالح الحمد المانع (نيسان) الراعي البلاتيني ومثلها السيد نسيم موراني وشركة إشهار القابضة الراعي الذهبي ومثلها السيد مضر فيصل وشركة المناعي الراعي الفضي ومثلها السيد خالد المناعي ووكالة ترويج الاستثمار الراعي البرونزي ومثلها السيد جاسم النعمة وشركة كومنيكشن راعي التواصل الاجتماعي ومثلها السيدة نورا أبو حليقة وشركة ملاحة الراعي الشاحن ومثلها السيد محمد عبدالله سويدان.
وأوضح السيد علي راشد المهندي المدير العام التنفيذي ورئيس قطاع العمليات لمجموعة QNB أن لهم الفخر لرعايتهم لنسخه هذا العام 2022 من معرض ميليبول قطر والذي يعتبر أحد أكبر المعارض الرائدة في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني ويتميز بتقديمه لأحدث المنتجات المبتكرة والخدمات عالية الجودة في هذا المجال.
وأضاف: يعد الأمن الداخلي من الأولويات الرئيسية وتحديدًا في هذا العام الذي سيشهد استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 الفعالية الكروية العالمية التي نفخر بتواجدنا فيها كداعم رسمي لكأس العالم FIFA 2022 في الشرق الأوسط وأفريقيا ويؤكد هذا المعرض المميز جاهزية قطر لهذه الاستضافة من ناحية الأمن والسلامة للجميع.
وكيل الشحن الرسمي
وانطلاقاً من أهمية دورها في تعزيز الأمن والسلامة والاستدامة في العمليات البحرية واللوجستية وسلاسل الإمداد والتوريد، تلتزم شركة ملاحة بدعم النسخة 14 من معرض «ميليبول قطر 2022»، بصفتها وكيل الشحن الرسمي لهذا الحدث الرائد في مجال الأمن الداخلي والدفاع المدني في منطقة الشرق الأوسط.
وتعكس مشاركة ملاحة كوكيل الشحن الرسمي لهذا الحدث الهام، مكانتها كشركة رائدة في توفير الحلول المتكاملة والخدمات الشاملة التي تدعم قطاعات الشحن والتخزين والتوزيع والعمليات اللوجستية.
وتؤكد مشاركة ملاحة في معرض ميليبول قطر 2022، التزامها بضمان أعلى مستويات الأمن السيبراني لموظفيها وعملائها على حدٍ سواء، وذلك تماشياً مع جهود الدولة لتعزيز نظام الأمن السيبراني وحماية البنية التحتية للمعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية.
copy short url   نسخ
24/05/2022
241