+ A
A -
أحمد عبداللطيف العامر
تلعب وسائل التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في السفر، وفي صنع القرار للمسافرين، وإدارة السفر بشكل عام كما تتيح للقائمين على الوجهات السياحية التفاعل المباشر مع الزوار من خلال منصات الإنترنت المختلفة ومن المعروف أن تجربة السفر يمكن فهمها على أنها سلسلة متصلة تعكس النتائج الحسية والعاطفية والمعرفية والسلوكية والاجتماعية كما يجب أن تستخدم صناعة السفر الإعلانات كأداة رئيسية لتحقيق مكاسبها المهنية ولاسيما الترويج الناجح للسياحة في كل بلد الذي يلعب دورا مهما ?القيم الثقافية والفهم المهني للإعلان وقيمه ويمكن النظر إلى الدعاية الاحترافية على أنها استراتيجية مربحة للنجاح الاقتصادي المحلي والدولي.
كل خطوة من خطوات الترويج السياحي، سواء في المطبوعات أو على التليفزيون أو في الراديو، لها تأثير واضح على أعمال السفر كما يمكن أن يساعد التخطيط أيضًا في تعزيز نمو السياحة وتقييم التأثير العام للصناعة على قدرات كل بلد والمصلحة العامة ونتيجة لذلك، من الممكن تصميم خطة تسويق استراتيجية من أجل تطوير السفر الأساسي.
ووفقًا للإحصاءات التي تنشرها سنويًا منظمة السفر العالمية التابعة للأمم المتحدة هناك ستة أسواق سياحية قابلة للتسويق في العالم: إفريقيا، والأميركتان، وأوروبا، وشرق آسيا والمحيط الهادي، وجنوب آسيا، والشرق الأوسط. لذلك، يجب أن تستهدف الإعلانات والبرامج أسواق السياحة العالمية،
ولا تزال تجارب السياح على منصات التواصل الاجتماعي TripAdviser نادرة جدًا، ولا تزال التعليقات حول السفر المستدام نادرة جدًا.
غالبية المقالات المنتجة هي انعكاسات شخصية أو ملاحظات أو عروض تقديمية أو مناقشات حول جوانب معينة من العرض السياحي بينما تجد الأكثر شيوعًا هي الفنادق والمطاعم، في حين أن وسائل النقل «المستدامة» ومنظمي الرحلات السياحية / منظمي الرحلات والمعالم السياحية هي الأقل شهرة من حيث المشاركات على هذه المنصات أو المنصات المماثلة. الحقيقة هي أن الإعلانات من الشركات السياحية ومديري الوجهات تولد حجمًا أكبر بكثير من تعليقات المسافرين الفردية وعلينا أن ندرك أن السفر كصناعة في اللغة الحديثة اليوم هي وسيلة تواصل عالمي بين الدول والمسافرين من جميع البلدان، ويمكن تعريفها على مختلف الثقافات والمجتمعات في الخارج. وهكذا أصبح الاعلام الجديد أداة ضرورية في هذه الصناعة العالمية المتنامية.
السفر مهم للغاية في البلدان التي شهدت سابقًا ونجحت الحضارات القديمة في مناطقها. نتيجة لذلك، هناك حاجة إلى استراتيجيات لجذب السياح المحتملين لرؤية آثار هذه المدن التاريخية، فضلاً عن جمالها الطبيعي وتاريخه ونتيجة لذلك، يجب أن يكون للإعلان تأثير، حيث يصور المنطقة / الوجهة التي ستتم زيارتها على أنها «مكان للزيارة»، مع التأكيد على فوائد زيارتها، إن وجدت، وانطباعات إيجابية عن المنطقة / الوجهة.
يجب أن تؤثر الإعلانات أيضًا على سلوك المسافرين لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المرغوبة للسياحة، يجب على خبراء السفر استخدام وسائل إعلانية مثلى، مثل شراء الهدايا التذكارية المصنعة من قبل بائعي المواقع التي تمت زيارتها وغيرها من الهدايا.
copy short url   نسخ
24/05/2022
390