+ A
A -
بات السائق القطري ناصر بن صالح العطية على أعتاب حصد لقب النسخة التاسعة والثلاثين من رالي الأردن الدولي، والجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، بعد تصدره الترتيب العام المؤقت إثر فوزه بالمراحل الست التي أقيمت في ثاني أيام الرالي الذي يختتم غدا (اليوم) بمنطقة البحر الميت.
واعتلى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة «فولكس واجن» الصدارة بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 1.21.13 ساعة وبفارق 6.12 دقائق عن أقرب منافسيه اللبناني أليكس فغالي بصحبة ملاحه ومواطنه جوزيف مطر على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو 10» صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.27.25 ساعة.
واحتل الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة «ميتسوبيشي لانسر إيفو 10»، المركز الثالث بزمن قدره 1.28.24 ساعة.
واقترب العطية كثيرا من الاحتفاظ بلقبه في رالي الأردن للمرة العاشرة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل تسع عشرة مشاركة، الأمر الذي يؤهله لحسم لقب بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم للمرة الثامنة عشر في تاريخه، وذلك بعد فوزه بلقب الجولات الثلاث الأولى من البطولة الشرق الأوسطية في كل من عمان وقطر والكويت تواليا.
وسيخوض السائقون اليوم السبت مجموعتين من ثلاث مراحل قصيرة وهي: بحاث (12.69 كم)، وسويمة (11.08 كم، وماعين ( 17 كم)، ومن ثم ينتهي الرالي بإقامة مراسم الاختتام على شواطئ البحر الميت وسيتم فيه توزيع الكؤوس على الفائزين والمؤتمر الصحفي الختامي للرالي.
ويتصدر العطية الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم بعد الجولة الثالثة، برصيد 109 نقاط، يليه الأردني عيسى أبو جاموس في المركز الثاني برصيد 59 نقطة، ثم العماني عبدالله الرواحي في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.
بدوره، أعرب السائق القطري ناصر بن صالح العطية عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الثاني من رالي الأردن الدولي، المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، معربا عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثالث والأخير وحصد اللقب للمرة العاشرة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه.
وقال العطية، في تصريح صحفي،:«لقد كان يوما رائعا، وقدمت أداء جيدا خلال مراحل اليوم، الأمر الذي أهلني للحفاظ على الصدارة وزيادة الفارق مع أقرب المنافسين».
وأضاف أنه سيطر على السباق منذ البداية، خاصة في ظل خبرته في رالي الأردن ومعرفته للمراحل جيدا والأداء المميز الذي قدمه، معتبرا في الوقت نفسه أن الرالي ليس سهل أبدا، وان المنافسة قوية في ظل مشاركة سائقين مميزين.
copy short url   نسخ
21/05/2022
320