+ A
A -
كتب محمد أبوحجر
شهدت حديقة روضة الخيل إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين لممارسة الرياضة، حيث تتوافد الأسر طوال اليوم لممارسة الرياضة على الأجهزة الحديثة المتوفرة في أحدث حديقة افتتحتها وزارة البلدية مؤخرا.
الوطن رصدت الإقبال على حديقة روضة الخيل من الزوار والمتريضين، حيث أصبحت واحدة من أهم المنشآت الرياضية بالنسبة لسكان الدوحة، وخاصة المناطق القريبة منها مثل مشيرب والمنتزه والنجمة والمنصورة والدوحة الجديدة وغيرها من مناطق الدوحة. وأكّد عددٌ من مرتادي الحديقة أنها عززت من مفهوم الرياضة للجميع وشجعت أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بما توفره من مسارات للمشي والركض وأجهزة رياضية ومساحات خضراء في ظل اعتدال الأجواء، مؤكدين ان الحديقة تستقطب أعدادًا كبيرة من الأسر والأفراد للاستمتاع بالأجواء والتريض، لافتين إلى أن تلك المنشآت تتمتع بأحدث المعايير العالمية التي تخدم المتريضين وتمكنهم من ممارسة مختلف أنواع الرياضات من المشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، مشيدين أيضا بمناطق لعب الأطفال والتي يفضلها أبناؤهم.
وأوضحوا أن الحديقة والخدمات الرياضية التي توفرها تساهم بصورة مباشرة في حفاظ أفراد المجتمع على صحة أجسادهم، لافتين إلى أن الكثيرين تشجعوا لممارسة الرياضة بعد قيام الــــــدولة بتوفير مثل تلك المرافق المهمة.
واشادوا بجهود الجهات المختصة والتي عملت على تطوير الحديثة بمرافق متطورة من مسارات للمشي والركض والدراجات تم إنشاؤها باستخدام مواد تتمتع بمعايير وجودة عالمية وآمنة لممارسة الرياضة بما يضمن الراحة للمتريضين. جدير بالذكر يأتي افتتاح حــــديقة روضة الخيل في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة البلدية لإنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف المناطق بجميع البلديات، لتكون متنفساً صحيا وترفيهيا وسياحيا للعائلات.
وتعد الحديقة من أقدم الحدائق في قطر ولها مكانة مميزة لدى المواطنين والمقيمين منذ عشرات السنين، وتخدم العديد من المناطق القريبة من موقعها، نظراً لكبر مساحتها التي تبلغ 140 ألف متر مربع، ما يجعلها واحدة من أكبر الحدائق بالدولة، كما تحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والرياضية المحببة للزوار والتي تجعلها متنفساً صحياً وبيئياً للسكان.
وتــــــضــــم الحديقة مساراً للمشاة بطول 1,183 متراً، ومساراً للجري بطول 1,119 مترا، وآخر للدراجات الهوائية بطول 1,118 متراً ومسطحات خضراء على مساحة 98 ألف متر مربع، و1,600 شجرة، مما يساهم في جعل الحديقة وجهة جمالية وجذابة بالمنطقة، بالإضافة إلى مناطق للتمرين تم تجهيزها بمعدات اللياقة البدنية، ومنطقتي ألعاب للأطفال مقسمة حسب الفئات العمرية من 2 - 5 سنوات ومن 6 سنوات إلى 12 سنة، مع الأخذ بعين الاعتبار الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتتمتع الحديقة بـ 40 موقفاً للدراجات الهوائية، و7 أكشاك للمطاعم، و137 عمود إنارة، و8 أماكن للشواء، فضلاً عن توفير مقاعد للجلوس مُصنَّعة محليًا ومسار للدراجات. وتعتبر حديقة روضة الخيل من أقدم الحدائق بالدوحة وتضم أشجاراً مُعمرة تشكل إرثا بيئيا وحضاريا، كما تخدم الحديقة سكان العديد من المناطق مثل المنتزه، مشيرب، فريج عبد العزيز، السد، النصر، السودان، النجمة، المنصورة، الهلال، المطار القديم، السلطة الجديدة، نعيجة، فريج العسيري، أم غويلينة، فريج العلي، الدوحة الجديدة وبن محمود. وتبذل دولة قطر جهودا كبيرة في زيادة الرقعة الخضراء وزراعة الأشجار، ومن بينها إطلاق مبادرة زراعة مليون شجرة، في إطار دعم قطر للجهود الدولية لتعزيز الاستدامة البيئية ومواجهة التغير المناخي، ومن أجل توفير بيئة صحية خضراء لكل أفراد المجتمع القطري.
copy short url   نسخ
21/05/2022
490