+ A
A -
حاز تقارب المسافات بين ملاعب «كأس العالم FIFA قطر 2022» ومشاريع الإرث والاستدامة المرتبطة بالبطولة على إعجاب وتقدير الدوائر الرياضية في إسبانيا.
وأكد خوان كاسترو نوجاليس رئيس تحرير صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية، أن «كأس العالم FIFA قطر 2022» سيكون أفضل نسخة للمونديال على الإطلاق، بسبب العديد من العوامل؛ أهمها أنه سيقام في منتصف الموسم الرياضي في العالم، حيث يكون جميع اللاعبين في أعلى مستويات الأداء الرياضي، على عكس البطولات السابقة التي كانت تنظم في نهاية الموسم، ما يصيب العديد من اللاعبين بالإرهاق والإصابات.. مضيفا أن الانتهاء من جميع التجهيزات قبل عام من انطلاق البطولة سيساهم أيضا بشكل كبير في نجاح البطولة بشكل لافت.
وشدد نوجاليس، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية «قنا»، على أن المونديال يعد فرصة لدولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها لكي تعلن عن نفسها في مجال الرياضة أمام العالم، مؤكدا أن نجاح المونديال سيفتح آفاقا جديدة لدولة قطر، ويؤهلها مستقبلا للتقدم لاستضافة الأولمبياد.
وأوضح أن إمكانية حضور الجمهور مباراتين أو أكثر يوميا يعطي المونديال الزخم الجماهيري الكبير، فلأول مرة سيستطيع المشجع حضور مباراة بلاده في المونديال ولديه إمكانية لحضور مباراة ثانية وربما ثالثة، لافتا إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى حضور جماهيري كبير في جميع مباريات البطولة.
copy short url   نسخ
19/05/2022
328