+ A
A -
كتب عوض الكباشي
كشف الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر، أمس الأربعاء، عن الفائزين بالجوائز الفردية للموسم الكروي 2021-2022 عبر الحسابات الرسمية. واختير أكرم عفيف، نجم نادي السد المتوج بلقب الدوري المحلي مع فريقه، لجائزة أفضل لاعب، بعدما سجل 14 هدفاً وقدم 17 تمريرة، ليتفوق على مايكل أولونغا هداف المسابقة المحلية مع نادي الدحيل برصيد 24 هدفاً.
أما بالنسبة للقائمة النهائية للترشيحات لجائزة أفضل لاعب في الموسم، فقد ضمت مايكل أولونجا لاعب الدحيل الذي حسم جائزة منصور مفتاح للهداف لصالحه برصيد 24 هدفًا، بجانب المتوج أكرم عفيف لاعب السد الذي قدم موسمًا جيدًا مع نادي السد، بالإضافة إلى الأنجولي جاسينتو دالا لاعب الوكرة الذي دخل القائمة النهائية في حين أنه لم يتواجد في القائمة الاسترشادية التي تواجد بها الإسباني سانتي كازورلا محترف السد، إلا أن الترشيحات النهائية أبعدته من دائرة السباق ليتواجد دالا لاعب الوكرة أحد اللاعبين المميزين بالفريق الوكراوي.
وحرص مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم على تقديم التهنئة لجميع الفائزين بجوائز هذا الموسم، كما تقدم بالشكر والتقدير إلى كافة المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ، مع التمنيات للجميع بدوام التوفيق والنجاح في الفترة المقبلة.
وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن الفائزين بالجوائز الفردية ضمن منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2021 - 2022.
وتمكن أكرم عفيف مهاجم فريق السد والمنتخب القطري من الحصول على جائزة أفضل لاعب في الموسم، بعد نيله أعلى نسبة من الأصوات بلغت 68 %، وتوج أكرم عفيف برفقة نادي السد بلقب الدوري القطري للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه.
من جانبٍ آخر، حاز ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على جائزة أفضل مدرب عن الموسم الكروي الماضي، متفوقاً على يونس علي مدرب نادي العربي ولويس كاسترو مدرب نادي الدحيل وصيف الدوري.
وحصل الإسباني بارتولومي ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة على جائزة أفضل مدرب في الموسم بعد أن نال أعلى نسبة من الأصوات بلغت 71.11 %.
وكانت الترشيحات أسفرت عن اختيار يونس علي مدرب العربي والإسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة والبرتغالي لويس كاسترو مدرب الدحيل للفوز بجائزة أفضل مدرب في الموسم، لتكون المنافسة شرسة للغاية بين الثلاثي على لقب الأفضل، لا سيما أنهم قدموا مستويات جيدة مع فرقهم، ونجح مدرب الوكرة الفوز بالجائزة بعد أن تمكن من قيادة الفريق لاحتلال المركز الثالث في دوري نجوم QNB.
بدوره، حصد جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاماً همام الأمين من نادي الغرافة بعد منافسة مع نجمي الريان هاشم علي وصلاح زكريا من الدحيل.
أما جائزة أفضل لاعب تحت 23 عاما، فقد حصل عليها همام الأمين لاعب فريق الغرافة الذي حصل على أعلى نسبة من الأصوات بلغت 59.1 %. وذهبت جائزة منصور مفتاح (الهداف) لصالح مهاجم فريق الدحيل الكيني مايكل أولونغا برصيد (24 هدفا) خلال بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2021-2022.
وحاز جائزة أفضل طاقم حكام في الموسم كل من عبدالهادي الرويلي الذي نال لقب أفضل حكم ساحة، فيما حصل زميله خالد عايد خلف على لقب أفضل حكم مساعد أول، ونال فيصل عيد الشمري جائزة أفضل حكم مساعد ثان، فيما كانت جائزة أفضل حكم فيديو مساعد الـ(VAR) من نصيب الحكم سعود علي العذبة.
وتم اختيار الجيل المبهر برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي للجنة العليا للمشاريع والإرث، نظرا للإسهامات المتعددة في نشر ثقافة الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص عبر توسيع نطاق وصول أنشطة كرة القدم من أجل التنمية تثقيف وتمكين الأجيال القادمة من القادة الشباب، بالإضافة لتوفير مساحات للتغيير الإيجابي، وإنشاء برامج مستدامة من شأنها تهيئة فرص واعدة للتنمية المجتمعية يدوم أثرها طويلا بعد إسدال الستار على منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وشهدت عملية التصويت مشاركة عدد من الجهات وهي: مدربو فرق دوري نجوم QNB، مدرب المنتخب الأول، مدرب المنتخب تحت 23 عاما، رؤساء الأجهزة بالأندية، إدارة المنتخبات الوطنية، الجهات الإعلامية، ممثل عن الاتحاد القطري لكرة القدم، ممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر، رئيس وأعضاء مجلس أمناء جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، أسباير، اللجنة الأولمبية القطرية، الرابطة القطرية للاعبين، لجنة قدامى اللاعبين، الرعاة.
copy short url   نسخ
19/05/2022
463