الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «الدوحة» تستضيف معسكرات المنتخبات

«الدوحة» تستضيف معسكرات المنتخبات

«الدوحة» تستضيف معسكرات المنتخبات

كتب عوض الكباشي
تواصل قطر في استقبال العديد من المنتخبات وفتح أبوابها لكل الرياضيين، خاصة وأنها تشهد نهضة رياضية كبيرة من جانب، وتنظيمها للبطولات العالمية في مجال الرياضة تلك الجاهزية التامة التي أظهرتها قطر كانت محل إشادة عالمية واسعة، حيث اعتبرت دول العالم الدوحة نموذجا يحتذى به في تقدير قيمة الرياضة وصناعة الشخصية الرياضية المتميزة ما أكسبها احتراما وتقديرا عالميا واسعا، بسبب قناعتها وإيمانها بالرياضة ودورها الإيجابي في حياة الشعوب.
وتظل الدوحة العاصمة القطرية المقر الانسب لإقامة المعسكرات والمباريات الودية لعدد من المنتخبات، واعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن ترتيبات إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الاردني في العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من (25 مايو إلى 4 يونيو)، يتضمن خوض مباراتين وديتين أمام الهند وأستراليا، في إطار التحضيرات للمشاركة تصفيات كأس آسيا 2023 .
ويخوض النشامى المباراة الودية الأولى في الدوحة أمام الهند 28 مايو، قبل ان يلتقي أستراليا في الأول من يونيو، ليواصل تدريباته في قطر حتى الرابع من الشهر ذاته، ليتوجه بعد ذلك إلى الكويت للمشاركة في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب النشامى وأصحاب الأرض، منتخبي إندونيسيا ونيبال.
ويلعب الاردني بالتصفيات أمام نيبال في 8 يونيو، ثم يلتقي إندونيسيا بعد ثلاثة أيام، على أن يختتم مشواره بلقاء الكويت 14 من الشهر ذاته، حيث يتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية والتي تقام صيف العام القادم 2023 بالصين.
ويقيم المنتخب الأردني تحت سن 23 لكرة القدم، معسكراً تدريبياً نهاية الشهر الجاري في ضيافة الاتحاد القطري بالدوحة، يتضمن خوض مواجهتين وديتين مع نظيره القطري، في إطار التحضيرات لخوض نهائيات كأس آسيا مطلع يونيو المقبل في أوزبكستان.
وتمثل مواجهتا العنابي مرحلة الإعداد الأخيرة للمنتخب، حيث يدخل معسكرا تدريبيا في الدوحة خلال الفترة من 21 إلى 28 أيار الحالي، ويخوض اللقاءين يومي 23 و26 الشهر الحالي، قبل المغادرة إلى أوزبكستان للمشاركة في النهائيات الآسيوية.
وينتظم منتخب اليمن الأول لكرة القدم معسكرا اعداديا في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لخوض التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين. ويسعى الجهاز الفني الجديد للمنتخب اليمني بقيادة المدرب الجزائري عادل عمروش من خلال هذا المعسكر، لرفع جاهزية اللاعبين إلى أفضل مستوياتها قبل المشاركة في الاستحقاق الآسيوي المرتقب والذي سيجري في منغوليا خلال يونيو المقبل.
ويشارك المنتخب اليمني في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات (فلسطين والفلبين ومنغوليا )، والتي ستجري منافساتها في منغوليا في الفترة من 8 وحتى 14 يونيو المقبل، ويطمح لتجاوز التصفيات القارية والتأهل إلى النهائيات 2023 للمرة الثانية تواليا والثالثة على مدار تاريخ البطولة، بعدما تأهل في النسخة الماضية الأخيرة بالإمارات (2019) التي انتهت بتتويج منتخب قطر، وقبلها تأهل للنهائيات في إيران (1976) للمرة الأولى.
لقد أصبحت الدوحة وجهة شهيرة للفعاليات الرياضية الكبرى والمعسكرات والمباريات الودية الدولية، مما جعل البلاد اسما عالميا مرموقا بالأوساط في جميع أنحاء العالم، وكافة هذه الفعاليات تعزز سمعة قطر المشرقة فيما يتعلق بقدراتها على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية.. وهو ما جعلها دولة بارزة على خريطة الأحداث الرياضية الخليجية والعربية والعالمية، وجعلها أيضا محط أنظار العالم... إلى جانب قدرتها على توفير أفضل الأجواء لاستقبال المعسكرات وتنظيم كبرى المباريات للمنتخبات والأندية.

الصفحات