+ A
A -
موسكو- قنا- قال ألكسندر جروشكو مساعد وزير الخارجية الروسي، إن بلاده ستتخذ التدابير الاحترازية الملائمة إذا نشر لناتو قوات وبنية تحتية نووية قرب الحدود الروسية.. ونقلت وكالة إنترفاكس عن جروشكو قوله «سيكون من الضروري الرد باتخاذ التدابير الاحترازية الملائمة التي تضمن استمرار الردع». وأضاف مساعد وزير الخارجية الروسي أن بلاده ليس لديها أي نوايا عدوانية تجاه فنلندا والسويد
وأبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس، نظيره الفنلندي، ساولي نينيستو، بأن انضمام بلاده لحلف الناتو «سيكون خطأ» بسبب عدم وجود أية مخاطر على أمنها. وأكد بوتين،، أن «تخلي فنلندا عن سياسة الحياد العسكري سيكون خاطئا لأنه لا توجد هناك أية مخاطر على أمنها»، بحسب ما نقلت قناة روسيا اليوم.
وحذرت مجموعة الدول الصناعية السبع، أمس، من أن الحرب في أوكرانيا «تؤجج أزمة الطاقة والغذاء في العالم وتهدد الدول الفقيرة». ودعت المجموعة إلى «اتخاذ إجراءات فورية لفك الحصار عن مخازن القمح الذي تمنع روسيا تصديره من أوكرانيا»، بحسب وكالة أسوشيتيد برس الأميركية. من جهة اخرى أعلن عمدة مدينة خاركيف الأوكرانية، إيغور تيريكوف، انسحاب القوات الروسية من محيط المدينة باتجاه الحدود الروسية.
وأكد عمدة خاركييف لـ«بي بي سي» أن القوات الروسية لم تتمكن من دخول سوى جزء صغير من المدينة الرئيسية لمرة واحدة فقط، ولم تمكث هناك لفترة طويلة.
copy short url   نسخ
15/05/2022
1514