+ A
A -
رام الله - الأناضول - انسحب الجيش الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، ظهر أمس، بعد قصفه منزلا وتدميره، وإصابة 13 فلسطينيا بالرصاص.
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول إن المركبات العسكرية الإسرائيلية انسحبت من حي «الهدف»، على أطراف مخيم جنين، إلى حاجز الجلمة العسكري شمالي المدينة.
وفور انسحاب القوات الإسرائيلية احتشد مئات الفلسطينيين في محيط المنزل الذي تعرض للقصف، حسب الشهود.
ولم يعلن الجيش الإسرائيلي أو السلطة الفلسطينية رسميا عن وجود ضحايا أو معتقلين فلسطينيين خلال الاقتحام الإسرائيلي.
وحاصرت قوة عسكرية إسرائيلية المنزل منذ الساعة الثامنة من صباح أمس.
وقال شهود عيان إن اشتباكا مسلحا دار في الحي منذ ساعات، أطلق خلاله الجيش الإسرائيلي، النار وقذائف محمولة على الكتف، باتجاه أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع النيران فيه وتصاعد أعمدة الدخان.
ووفق الشهود، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم مكبرات الصوت لمطالبة اثنين من الفلسطينيين بتسليم نفسيهما.
وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، العبرية، ظهر الجمعة، إن جنديا إسرائيليا قتل خلال الهجوم الإسرائيلي.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا» عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله «إن الهجوم الذي تتعرض له مدينة جنين ومخيمها والذي أدى إلى إصابة واعتقال العشرات من ابناء شعبنا، يأتي استمرارا للحرب الإسرائيلية المتواصلة على شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية».
وأكدت الرئاسة الفلسطينية، أمس، أن الهجوم الذي تتعرض له مدينة جنين ومخيمها والذي أدى إلى إصابة واعتقال العشرات من الفلسطينيين، يأتي استمرارا للحرب الإسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.
وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، إن استمرار الهجوم على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، تزامنا مع مواصلة الاقتحامات والاعتداءات في مدينة القدس المحتلة وخاصة في المسجد الأقصى المبارك، واستمرار سياسة الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية، يخلق مزيدا من أجواء التوتر والتصعيد الذي تتحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عنه.
وتابع أبو ردينه أن ما يجري في مدينة جنين ليس حادثا منعزلا عن ما يجري في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية، وهي سياسة ستدفع الأمور نحو الانفجار الشامل الذي لا يمكن السيطرة عليه إطلاقا.
وقال: «نطالب الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري والعاجل لوقف الهجوم الإسرائيلي الذي يجعل الوضع يصل إلى مرحلة اللاعودة، التي لا يمكن توقع نتائجها».
copy short url   نسخ
14/05/2022
1240