+ A
A -
أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، أهمية مبادرة 1000فرصة، في تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص.
جاء ذلك خلال ندوة تعريفية عن مبادرة «1000فرصة» نظمتها غرفة قطر أمس بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.
وتعتبر المبادرة منصة إلكترونية، أطلقتها الوزارة، بهدف اتاحة الفرصة للمستثمرين القطريين للحصول على فرص استثمارية التي تقدمها كبرى الشركات الأجنبية والمحلية العاملة في قطر. وقال سعادته إن المبادرة تساهم في تحفيز قطاعات الأعمال في الدولة، خصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة لتطوير منتجاتها وخدماتها والمنافسة بشكل أوسع داخل السوق القطري، بما يصب في مصلحة القطاع الخاص للعب دور اكبر في النشاط الاقتصادي.
ودعا سعادة الشيخ خليفة بن جاسم، رجال الأعمال والمستثمرين القطريين، إلى الاستفادة من المبادرة، حيث يمكنهم الدخول إلى مبادرة «1000 فرصة» من خلال موقع النافذة الواحدة، والاطلاع على الفرص المتاحة، التي تتنوع لتشمل مختلف القطاعات الاقتصادية، لافتا إلى أن هذه المبادرة سوف تسهم في توطين سلاسل الامداد والاعتماد بشكل اكبر على المنتج الوطني.
وأضاف رئيس غرفة قطر أن المنتج الوطني قادر على منافسة المنتجات المستوردة من حيث السعر والجودة، وقد ساهم القطاع الخاص في زيادة معدلات الاكتفاء الذاتي للدولة، منوهاً بالجهود التي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة لدعم السوق المحلي وبشكل خاص الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
من جانبه، استعرض السيد حمد محمد العبدان مدير إدارة تنمية الأعمال وترويج الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة، تفاصيل المبادرة التي تهدف إلى تحفيز قطاع الأعمال، وتوفير بيئة جاذبة من خلال توطين سلاسل التوريد، ورفع كفاءة مقدمي الخدمة، بالإضافة إلى تشجيع وتوطين ونقل المعرفة للمنتج الوطني.
وقال العبدان إن المبادرة هي نتاج مجهود على مدار العام ونصف العام مع مجموعة رائدة من الشركات الكبرى بالدولة والتي تضم 8 شركات محلية وأجنبية والتي لمسنا منها تجاوبا إيجابيا للمبادرة، موضحا أن المبادرة موجودة على الموقع الالكتروني للنافدة الواحدة حيث يمكن للشركات المحلية الدخول إليها للتعرف على الفرص التي توفرها المبادرة وكيفية التقديم للمبادرة ولعرض ما تقدمه الشركات المحلية من خدمات منتجات لعرضها على هذه الشركات للتعاقد معها.
copy short url   نسخ
14/04/2022
504