+ A
A -
كتب عوض الكباشي
اختتمت مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة دوري نجوم QNB، وشهدت الجولة الكثير من الأحداث المهمة والبارزة، حيث واصل السد مشواره القوي والمميز بتحقيق الانتصار الثاني عشر وتعادل مرة واحدة ولم يخسر أي مباراة هذا الموسم حتى الآن، حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة، مع العلم أن لديه 3 مباريات مُؤجلة؛ أمام الوكرة وستقام يوم 31 يناير الجاري 2022، وأمام نادي قطر وستُلعب يوم 17 فبراير، وأمام الريان وستقام يوم 8 مارس.. ويتفوق السد على الدحيل (الثاني برصيد 33 نقطة) وأقرب ملاحقيه بـ 4 نقاط، بعدما تلقى الدحيل الخسارة أمام الوكرة والتي كانت الثالثة له هذا الموسم.
وسيكون الصراع على المربع الذهبي «مشتعلا»، بعد النتائج التي حدثت في الجولة الماضية المتمثلة في فوز الوكرة، وفوز الغرافة وخسارة العربي إلى جانب الفوز الكبير الذي حققه أم صلال.. ويحتل الوكرة المركز الثالث برصيد 28 نقطة ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد، ثم الغرافة رابعاً برصيد 26 نقطة بعدما حقق انتصاراً مثيراً على نادي قطر في الدقائق الأخيرة بهدف المتألق همام الأمين ليحافظ على وجوده في المربع الذهبي، بعدما حول تأخره 2-1 إلى الفوز 3-2 وسجل همام في هذا الانتصار ثنائية رائعة.
ويطارد فريق أم صلال ويعمل للدخول في المربع بعد فوزه الذي حققه على الشمال بسداسية نظيفة جعلت الفريق يرفع رصيده إلى النقطة 25 يحتل بها المركز الخامس، ليستمر في تقدمه نحو المربع الذهبي، وحل العربي في المركز السادس برصيد 23 نقطة، ثم الريان والأهلي في المركزين السابع والثامن ولكل منهما 17 نقطة بعدما انتهت مواجهتهما بالتعادل الإيجابي 1-1، علماً أن الريان لديه مباراة مُؤجلة أمام السد.
وبعد الصراع الكبير على المربع سيكون هناك صراع آخر في القاع بين بقية الأندية.. حيث أدت الخسارة التي تعرض لها أمام الغرافة إلى تراجع نادي قطر للمركز التاسع إذ توقف رصيده عند 16 نقطة، ولديه مباراة مُؤجلة أمام السد.
وفي المركز العاشر يستمر الشمال في موقعه برصيد 13 نقطة بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها من أم صلال بنتيجة 6-0، ثم الخور في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، وفي المركز الثاني عشر والأخير السيلية برصيد 7 نقاط على الرغم من التعادل الثاني للفريق في المنافسة على التوالي.
copy short url   نسخ
25/01/2022
600