+ A
A -
الأراضي الفلسطينية- وكالات- أُصيب 6 فلسطينيين بالرصاص المعدني، أمس، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي مدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمالي القدس، وشرعت في عملية تفتيش عدد من المحال التجارية، اندلعت على إثرها مواجهات مع عشرات المواطنين.
وأشار الشهود، إلى أن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص المعدني، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من النتائج الكارثية للسياسات العنصرية الإسرائيلية وتداعياتها على أية حلول للصراع.
وأشارت الوزارة في بيان لها أمس، إلى ممارسة دولة الاحتلال بحكومتها وأذرعها المختلفة يوميا أبشع أشكال العنصرية ضد المواطن الفلسطيني في كافة مجالات ومستويات حياته، مبينة أن تلك الأذرع تتنافس فيما بينها على تكريس الاحتلال والاستيطان واستكمال حلقات نظام الفصل العنصري البغيض «الأبارتهايد» في فلسطين المحتلة، وسط تفاخر أركان اليمين الإسرائيلي بهذه السياسة التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم ومراكز اتخاذ القرار.
وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأميركية بسرعة التدخل لوقف هذا العبث الإسرائيلي بأمن واستقرار المنطقة والعالم، والتخريب المتعمد لأية جهود إقليمية وأمريكية ودولية هادفة لخلق مناخات إيجابية ملائمة لإطلاق عملية سلام حقيقية لحل الصراع.
من جهة أخرى اقتحم مستوطنون أمس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس:«بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته وساحاته».
ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال أمس، أربعة فلسطينيين من بينهم أسير محرر في رام الله وجنوب جنين، كما اعتقلت تلك القوات فلسطينيين اثنين من محافظة الخليل، واقتادتهما عقب تفيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما إلى أحد مراكز الاعتقال.
copy short url   نسخ
25/01/2022
406