+ A
A -
عوض الكباشي
حقق فريق أم صلال فوزا كبيرا على الشمال بنتيجة 6/‏0 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين بالأمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر لحساب الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم QNB، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، ويبقى الشمال في نقاطه الـ 13.. تقدم المدافع أيمن عبد النور في الدقيقة الرابعة ثم أضاف العراقي ايمن حسين هدفين في 25، 61، وسجل البرازيلي ايزيل الهدف الرابع في الدقيقة 71، وتمكن ياسين البخيت من إضافة الخامس في الدقيقة 75، واختتم عمر يحيى مهرجان الأهداف بالهدف السادس في الدقيقة 86. لم تمض غير خمس دقائق فقط إلا وكانت دقائق جس النبض قد انتهت من جانب فريق أم صلال الذي كان هو الأفضل من البداية ولديه الرغبة الكبيرة في تسجيل هدف مبكر، ونجح أم صلال في ما يريده بعد ان تقدم بالهدف الأول عن طريق المدافع ايمن عبدالنور من رأسية نفذها باتقان من كرة ركنية وضعها في مرمى الشمال أول أهداف اللقاء.
ولم يشكل فريق الشمال أي خطورة كبيرة إلا عند الدقيقة 13 من التسديدة القوية التي أطلقها علي علوان لاعب الشمال بعد هجمة انتهت عند الاردني علوان الذي سددها لكنها مرت بجوار القائم أخطر الفرص لفريق الشمال بعد هدف أم صلال.
وفي المقابل كان ياسين البخيت يشكل الخطورة على مرمى الشمال ونجح في تمرير إلى المهاجم ايزيل الذي سددها لتمر شمال مروان شريف حارس مرمى الشمال، وقبلها كان البخيت قريبا من إضافة الهدف الثاني من هجمة انتهت عند مروان حارس الشمال.
واستطاع العراقي أيمن حسين ان يضيف ثاني الأهداف مع أم صلال بعد أن سدد كرة يسارية من تمريرة ياسين ولعبها ايمن حسين قوية، معلنا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، وقبلها وجد ايمن حسين نفسه في مواجهة مروان شريف الا انه لم يتمكن من تسجيلها هدف ليعوض اللاعب فريقه بهدف جميل.
وبعد الهدفين لفريق أم صلال كان هناك هدوء في اللعب من جانب الفريقين حيث ظل أغلب اللعب في وسط الملعب، إلا بعد الطلعات الهجومية من الشمال عن طريق الأردني علي علوان وناصر النصر وجدو، إلا ان هجمات فريق الشمال انتهت أغلبها عند خليفة ابوبكر أو أبعدها دفاع نادي أم صلال.
وبعد الهجمات هنا وهناك والتي لم تشكل الخطورة الكبيرة على مرمى الفريقين، أطلق خالد النابت حكم اللقاء عن نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم أم صلال بهدفين دون مقابل.
ومع انطلاق الشوط الثاني تواصل ايقاع اللعب بذات الطريقة التي انتهى عليها شوط اللعب المتمثل في رغبة للشمال تقليص الفارق ثم البحث عن التعادل، وفي المقابل سعى أم صلال لتسجيل هدف ثالث للاطمئنان أو المحافظة على هدفيه على أقل تقدير.
وأضاع العراقي أيمن حسين أخطر الفرص في الدقيقة 52 من كرة جميلة مررها لها ياسين البخيت وتصدى لها مروان شريف على دفعتين وحرم أم صلال من إضافة هدف ثالث.
وتمكن أم صلال من إضافة هدف ثالث في الدقيقة 61 عن طريق العراقي ايمن حسين الذي استفاد من تمريرة ياسين البخيت ليضيف ثالث الأهداف لفريقه.. وأضاف البرازيلي ايزيل في الهدف الرابع من صناعة لي المهاجم ايمن حسين في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.
وتمكن ياسين البخيت من إضافة هدف خامس في الدقيقة 75.. ومن يسارية قوية ومن مسافة بعيدة نجح عمر يحيى من إضافة سادس الأهداف لفريق أم صلال، ليطلق بعدها الحكم نهاية اللقاء بفوز أم صلال.
copy short url   نسخ
24/01/2022
532