+ A
A -
القاهرة - وكالات - للمرة الثالثة سيتم تأجيل القمة العربية التي كان من المنتظر أن تحتضنها الجزائر خلال شهر مارس المقبل، وذلك بسبب انتشار وباء كورونا وفق ما أعلنه مسؤول في الجامعة العربية، بينما أشارت تقارير إعلامية أن هناك «أسباباً سياسية» وراء ذلك.
خلال شهر أغسطس 2021، أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن بلاده ستحتضن القمة العربية المقبلة في مارس 2022 بعد تأجيلها منذ عام 2020 بسبب جائحة «كورونا»، كما تعهدت الجزائر بإنجاح القمة.
لكن الأمين العام المساعد ومدير مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية، حسام زكي، كشف الخميس 20 يناير، أن القمة لن تكون قبل شهر رمضان الذي سيحل على الأمة الإسلامية في أبريل المقبل.
كما أوضح حسام، في ندوة صحفية له في نهاية الزيارة التي قام بها وفد الأمانة الوطنية للجامعة إلى الجزائر للوقوف على الترتيبات الخاصة بالقمة العربية، «أنه سيتم الإعلان عن موعد القمة خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية المقرر عقده في مقر الأمانة العامة بالقاهرة في 9 مارس المقبل».
كما لفت في سياق كلامه إلى «أنه لم يحدد بعد وأنه يخضع للمشاورات التي تجري بين الجزائر والأمين العام للجامعة العربية للوقوف على أفضل تاريخ يناسب جميع الأطراف لضمان مشاركة أكبر قدر ممكن من القادة العرب».
copy short url   نسخ
22/01/2022
568