+ A
A -
محمد الجندي
تصدر صالح الكعبي لاعب منتخبنا للجولف منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم /36/ والتي انطلقت أمس على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة للجولف وتستمر على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 108 لاعبين.
وتجرى منافسات البطولة بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية، كما تقام 3 جولات فردية، حيث يتأهل نصف عدد اللاعبين للعب في اليوم الختامي والمنافسة على اللقب.
ونجح الكعبي في الوصول لصدارة الترتيب محققا 70 ضربة أي بواقع ضربتين تحت المعدل ويلاحقه في المركز الثاني السعودي سعود الشريف الذي حقق مجموع 71 ضربة أي ضربة دون المعدل ثم مواطنه فيصل السلهب الذي حقق 72 ضربة أي المعدل.
وجاء في المركز الرابع 7 لاعبين هم: القطري علي الشهراني والعماني عزان الرمحي والدنماركي مايكل ماتيسين والألماني مايك إيليوت والإنجليزيان جيمي جريجوري وهارفي بايرز والنرويجي ماجنوس ستايرنسوند وحقق كل منهم 74 ضربة أي بواقع ضربتين فوق المعدل.
وبالنسبة لأبرز نتائج لاعبي المنتخب القطري فقد حقق عبدالرحمن الشهراني 77 ضربة بواقع 5 ضربات فوق المعدل وعبدالعزيز البوعينين حقق 79 ضربة بواقع 7 ضربات فوق المعدل، أما الصاعد فهد مير فقد حقق 12 ضربة فوق المعدل بمجموع ضربات 84، وعلي الشهراني حامل لقب النسخة الأخيرة ضربتين فوق المعدل وهي نتيجة أقل من المتوقع بالنسبة له.
من جانبه، أكد فهد بن ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف أن كل الأمور تسير على مايرام بشأن بطولة قطر العالمية، مؤكداً أن كل الأمور على أكمل وجه حسب الإجراءات الاحترازية المتبعة.
وقال النعيمي: بطولة قطر المفتوحة بطولة تاريخية ينظمها الاتحاد القطري منذ حوالي 40 عاماً ويشارك فيها نخبة من اللاعببين المميزين يصل عددهم إلى 108 لاعبين.
وأضاف: هناك لاعبون مميزون من المنتخب القطري سيشاركون في البطولة منهم علي الشهراني وصالح الكعبي وعبد الرحمن الشهراني، بجانب اللاعب السعودي فيصل السلهب الحاصل على المركز الأول في البطولة العربية التي أقيمت بجمهورية مصر العربية مؤخراً، وهو لاعب مميز بجانب لاعبين من سلطنة عمان وغيرهم من اللاعبين المميزين.
ووجه النعيمي الشكر للجنة الأولمبية القطرية على دعمها لهذه البطولة، وتوقع ارتفاع مستوى المنافسة في اليوم الأخير للبطولة غدا السبت والذي سيشهد تواجد 65 لاعباً.
وأشار أمين السر العام للاتحاد القطري إلى أن هذه البطولة تأتي بعد زراعة عشب جديد استغرق حوالي ستة أشهر، مؤكداً أن الملعب الآن حالته ممتازة، وبالتأكيد سيستمتع اللاعبون بهذه البطولة بعد التجديدات التي طرأت على الملعب.
copy short url   نسخ
21/01/2022
598