+ A
A -
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الثالثة عشرة «مرمي 2022» أمس أسماء الفائزين في نهائي بطولة الدعو المحلي، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص في الفترة من الأول وحتى التاسع والعشرين من يناير الجاري، في صبخة مرمي بسيلين.
وأقيم أمس نهائي بطولات الدعو محلي للفئات: قرناس شاهين، قرناس حر، فرخ حر، جير حر (فرخ وقرناس) جير شاهين (فرخ وقرناس)، حيث تم إعلان الفائزين الثلاثة في كل فئة إلى جانب التأهيل إلى شوط النخبة، ليتبعهم أصحاب المركزين الرابع والخامس في ذات الفئات ليتأهل إلى شوط النخبة أفضل تواقيت 5 قرناس حر و5 فرخ حر، و5 قرناس شاهين إلى شوط النخبة.
ففي فئة (قرناس حر) فاز بالمركز الأول خليفة ناصر المسند وحقق توقيت 21 ثانية و575 جزءا من الثانية، وجاء في المركز الثاني فريق لوسيل، بتوقيت 21 ثانية و587 جزءا من الثانية، وحصل على المركز الثالث أحمد عبدالله الخاطر في توقيت 21 ثانية و630 جزءا من الثانية.
وفي فئة فرخ حر فاز بالمركز الأول محمد خباب النعيمي بتوقيت 21 ثانية و719 جزءا من الثانية، وجاء في المركز الثاني فريق النخبة بتوقيت 22 ثانية و1من الألف على جزء من الثانية، ليحصل فريق لوسيل على المركز الثالث، وتوقيت 22 ثانية و212 جزءا من الثانية.
وفي فئة قرناس شاهين فاز بالمركزين الأول والثاني فريق لوسيل بتوقيتين متتابعين أولهما 20 ثانية و423 جزءا من الثانية، وثانيهما 20 ثانية و608 أجزاء من الثانية، ليحصل الصقار عبدالله سعيد المري على المركز الثالث وتوقيت قدره 20ثانية و865 جزءا من الثانية.
أما فئة جير شاهين (فرخ وقرناس) فقد فاز بالمركز الأول عبدالله عامر الكعبي بتوقيت قدره 19ثانية 654 جزءا من الثانية، وبالمركز الثاني عبدالله سعيد المري بتوقيت 19 ثانية و914 جزءا من الثانية، فيما جاء في المركز الثالث خليفة ناصر المسند، بتوقيت 19 ثانية و948 جزءا من الثانية.
أما فئة جير الحر (فرخ وقرناس) فقد فاز بالمركز الأول والثاني عبدالله سعيد المري بتوقيت الأول 19 ثانية و758 جزءا من الثانية، والثاني بـ 19 ثانية و827 جزءا من الثانية، ليحصل حسن عبدالله النفيحي على المركز الثالث بتوقيت قدره 20 ثانية و053 جزءا من الثانية.
وقال السيد فهد العسيري رئيس لجنة الدعو في مهرجان مرمي إن المشاركين في نهائي الدعو المحلي في الفئات الخمس أظهروا قوة ولياقة الصقور حيت اشتدت المنافسة في مختلف الفئات ولاحظنا أن التوقيتات كانت أجزاء من الثانية الواحدة ليكون الفرق بين المراكز مثمنا جهود الصقارين في بطولة الدعو بمختلف الفئات على أن يستعد الفائزون اليوم ومعهم المتأهلون إلى شوط النخبة والذي سيقام الخميس 27 يناير الجاري، مما يجعلنا نترقب منافسة أقوى الصقور وأسرعها لياقة.
ومن جانبهم ثمن الصقارون الفائزون البطولة ومهرجان مرمي بما يعود من فوائد على الصقارين ودعم هواياتهم، فقال السيد عبدالله سعيد المري: الحمد لله بتوفيقه حصلنا على المركزين الأول والثاني في جير الحر، والمركز الثاني في شوط قرناس جير الشاهين، والثالث في شوط قرناس شاهين كما تأهلنا لشوط النخبة بحصولنا على المركز الخامس، مؤكدا أن المهرجان أصبح فخرا للصقارين في دولة قطر، مثمنا جهود اللجنة المنظمة وجمعية القناص على دعم هذه الهواية التراثية التي تجمع صقاري قطر.
ومن جانبه قال سعد محمد النعيمي عضو فريق
لوسيل نحمد الله على توفيقه لنا بعدد من المراكز فحصلنا على المركز الثاني فئة (قرناس حر) وفي شوط قرناس شاهين حصل الفريق على المركزين الأول والثاني، كما تأهل لنا صقران لشوط النخبة أيضا ما يدل على الإعداد والتجهيز للصقور من جانب أعضاء الفريق وليضيف الفريق إنجازا جديدا في مرمي 2022، والتأكيد على تميز الفريق الذي يضم مجموعة من خيرة الصقارين الذين لهم الخبرة الكافية خاصة في الدعو بمختلف فئاته ما يشجعنا على الاستمرار في المهرجان الذي أصبح علامة بارزة ومحطة رئيسية في تاريخ هذا الموروث القطري والعالمي.
وكانت الفترة الصباحية قد عرفت المنافسة في بطولة الرماية (مسابقة الجمهور)، حيث قال السيد محمد سعيد الكبيسي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات في مهرجان مرمي إن بطولة الرماية للجمهور من الحضور ولجان المهرجان ووسائل الإعلام وقد شارك فيها عدد كبير ليتم تأهيل 10 متسابقين إلى شوط النخبة لاختيار أصحاب المراكز الأولى. وتم إعلان فوز ناصر هادي البريدي بالمركز الأول، ومتعب سعيد منخس بالمركز الثاني، وجاء في المركز الثالث ناصر فلاح العازمي من دولة الكويت. وأشار إلى اهتمام شريحة كبيرة من الجمهور
بهواية الرمي وهو ما تحرص إدارة المهرجان سنويا على تحقيقه في أرض المهرجان سواء من خلال الفعاليات اليومية أو البطولات التي تتم مصاحبة لفعاليات المهرجان حيث تقام هذا العام بطولتان الأولى للجمهور والثانية للنخبة والتي تقام 26 يناير الجاري.
وتتواصل منافسات المهرجان حيث تقام اليوم منافسات المجموعتين 17 و18 في بطولة هدد التحدي على فترتين صباحية ومسائية، ليتواصل هدد التحدي والذي تأهل للنهائي فيه حتى الآن 42 صقارا.
copy short url   نسخ
20/01/2022
320