+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي
تبدأ في السادسة والنصف صباح اليوم انطلاق منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها رقم (36) على ملعب البطولات الدولي بنادي الدوحة للجولف.
وللعام الثاني على التوالي تقام البطولة في استثنائية بسبب جائحة كورونا، حيث إنه لأول مرة تقام البطولة بدون جمهور حسب الإجراءات والتوصيات.. ورغم أن البطولة فردية وتقام في أجواء مفتوحة إلا أن هناك التزاما مشددا بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وتقام البطولة علي مدار ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الخميس حتى السبت المقبل على ملعب نادي الدوحة للجولف بمشاركة عدد كبير من محبين رياضة الجولف وصل إلى 108 لاعبين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة ومن ضمنهم لاعبو المنتخب القطري الأول للجولف وهم: صالح الكعبي الذي سيكون أول المنطلقين من لاعبي المنتخب عند السابعة والربع وعلي الشهراني وعبد الرحمن الشهراني وفهد مير.. كما تشهد البطولة مشاركة العديد من منتسبي الاتحاد أمثال عبد العزيز البوعينين والأسماء التي تلعب في البطولة منذ فترة طويلة على غرار محمد سعيد الكواري وعبد العزيز البوهندي بجانب المدربين مايك ايليوت وأنور علي.. كذلك سوف يشارك بعض لاعبي المنتخب القطري للناشئين ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة كاللاعب مبارك عيسى الكواري.
وتقام البطولة البطولة بنظام «stroke play» أي بنظام إجمالي عدد الضربات الفعلية وتقام 3 جولات فردية حيث يتأهل نصف عدد اللاعبين للعب في اليوم الختامي والمنافسة على اللقب.
«36» مجموعة
من المقرر أن يبدأ اللاعبون المنافسات عند السادسة والنصف صباحا ويكون آخر المنطلقين في الثانية عشر وربع.. وتم تقسم المشاركين إلى 36 مجموعة تضم كل مجموعة 3 لاعبين وستكون هناك استفادة كبيرة للاعبين القطريين من جراء المشاركة في مثل هذه البطولات العالمية، بجانب مشاركتهم في البطولات المحلية والتدريبات الأسبوعية.
والجدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سوف يتأهل للعب في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين.
وتعتبر البطولة من أقدم البطولات في دولة قطر حيث أقيمت هذه البطولة أول مرة في العام 1983 وكان اللعب وقتها يتم على ملعب أمسيعيد وملعب دخان، واستمر الاتحاد القطري للجولف في إقامة البطولة المفتوحة مع تطويرها إذ بدأت سمعتها تمتد خارج دولة قطر وأقيمت البطولة على ملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة في نسختها الثالثة عشرة في العام 1999.
copy short url   نسخ
20/01/2022
575