+ A
A -
عوض الكباشي
يخوض المنتخب الأفغاني للكريكيت يوم غد الجمعة أولى مبارياته الرسمية أمام المنتخب الهولندي على بطولة السلسلة الثنائية الدولية للكريكيت بالمدينة الآسيوية الرياضية، وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للكريكيت، بعد أن اختار المنتخب «قطر» بلدا مستضيفا مبارياته الدولية.
ويواصل المنتخب الأفغاني التحضير من خلال معسكره التحضيري بالدوحة، وذلك استعدادا لخوض البطولة والتي تستضيفها الدوحة في الفترة من 21 إلى 25 يناير الجاري، وتجمع المنتخب الافغاني مع نظيره الهولندي في ثلاث مباريات رسمية.
وتضم بعثة المنتخب الأفغاني 31 لاعبا بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري، وبدأ المنتخب معسكره منذ اكثر من أسبوعين واختار الاتحاد الأفغاني للعبة الدوحة لتكون أرضا له في بطولة السلسلة الثنائية التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للكريكيت، وأدى المنتخب الأفغاني مباريات ودية على هامش معسكره بالدوحة، أبرزها مع العنابي القطري يومي السابع والرابع عشر من هذا الشهر الجاري إلى جانب مباريات مع فرق محلية وآسيوية. ووصلت يوم السبت الماضي بعثة المنتخب الهولندي للكريكيت، ويواصل الفريق تحضيراته بملعب المدينة الآسيوية بالدوحة استعدادا للمواجهات المقبلة. من جانبه أبدى سعادة الشيخ عبدالعزيز بن سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للكريكيت وأعضاء الاتحاد الاهتمام الكبير بالمنتخب الأفغاني بالدوحة متمنيا لهم التوفيق في بطولة السلسلة الثنائية، وسخر الاتحاد كل امكانياته لمساعدته في تحضيره للبطولة التي يواجه فيها نظيره الهولندي.
وتعتبر استضافة وإقامة بطولة السلسلة الثنائية الدولية على أرض قطر تأكيدا واضحا على أن الدوحة عاصمة للرياضة العالمية، خاصة وأن ضيوف قطر يجدون كل ما يعينهم على إنجاز البطولة وإظهار القيمة التنافسية للرياضة.
واستفاد العنابي القطري من وجود المنتخب الافغاني أحد المنتخبات المصنفة ضمن المراكز الأولى حيث أدى أمامه تجارب ودية كانت بمثابة إعداد ممتاز للمنتخب القطري.
ووجدت المبادرة التي أطلقها الاتحاد القطري للكريكيت باستضافة مباريات المنتخب الأفغاني بعد ان اختار قطر بلدا مستضيفا مبارياته الكثير من الإشادات على المستوى الدولي، خاصة بعد ان نجحت قطر في توفير كل التسهيلات للمنتخبات المشاركة واللجنة المنظمة للبطولة الدولية.
copy short url   نسخ
20/01/2022
228