+ A
A -
تألقت الهجن القطرية بقوة أمس في مسك ختام مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن، حيث توجت هجن أبناء الشحانية ومثلهم حمد غانم سلطان الهديفي ليتوج بسيف الحيل العام، وكذلك شعار حمد جارالله حسين البريدي الذي بعث التهاني من ميدان الملك عبدالعزيز على ظهر «مبلش» الذي حسم رمز الزمول عام، بالإضافة إلى هجن الشحانية التي أبلت بلاء حسنا طيلة أيام المهرجان، وتواجدها بقوة في يوم الختام.
حيث قدم حمد جارالله حسين البريدي في أول الأشواط (رمز الزمول عام) «مبلش» ليتصدر المشهد من منتصف المسافة ويهدي البريدي الرمز الغالي، بتوقيت زمني قدره 13.06.9 دقيقة.
وفي شوط السيف الذهبي للحيل عام، حمد غانم سلطان الهديفي، الذي ينافس من أول أيام المهرجان في كل الأشواط وخاصة الرموز، ليتوج مجهوده في النهاية بأغلى الرموز (السيف الذهبي للحيل العام) عن طريق «حرير» التي قادت المنافسين طوال الشوط مصممة أن تهدي الهديفي هذا الرمز الغالي، وبالفعل صمدت «حرير» رغم المضايقات، واستطاعت أن ترسل التهاني إلى الدوحة محملة بالزعفران والذهب، وحققت «حرير» الفوز بالسيف الذهبي بتوقيت زمني قدره 12.47.57 دقيقة.
بينما كان رمز الزمول المفتوح من نصيب «زرياب» المملوك للأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، حيث قاد المضمر عبدالعزيز حمد حلفان «زرياب» للتويج بهذا الرمز الكبير، وذلك عبر رحلة قدرها 13.25.71 دقيقة.
بينما توجت هجن البشاير بالسيف الذهبي للحيل مفتوح، وذلك بعدما دفع مضمرها موسى علي الجحافي بـ «العاصمة» لتتصدر المشهد الختامي للشوط ببراعة كبيرة وتعود للسلطنة بهذا السيف الغالي.
copy short url   نسخ
20/01/2022
238