+ A
A -
عادل النجار
واصل منتخبنا الوطني لكرة اليد انتصاراته في البطولة الآسيوية الجارية في السعودية، حيث حقق أمس الفوز على نظيره العراقي بنتيجة 37 /‏ 22، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، وضمن بالتالي الصعود إلى الدور الرئيسي من البطولة.
وفرض المنتخب العنابي تفوقه في المباراة على مدار الشوطين في ظل فارق المستوى بينه وبين منافسه العراقي، حيث إنهى الشوط الأول لصالحه بواقع 17 /‏ 9، ثم وسّع الفارق أكثر في الشوط الثاني وأنهى المباراة فائزا بفارق خمسة عشر هدفا. وسوف يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الإماراتي اليوم في مباراته الثالثة والأخيرة ضمن دور المجموعات. وفي المباراة الثانية التي جرت أمس لحساب المجموعة الثالثة، حقق المنتخب الإماراتي فوزا صعبا على نظيره العماني بنتيجة 24 /‏ 23 ليبقي بذلك على فرصته في الصعود إلى الدور الرئيسي.
يذكر أن البطولة الآسيوية العشرين للرجال تؤهل الفائزين فيها لبطولة العالم في بولندا والسويد عام 2023. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي، كما تتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم في بولندا والسويد 2023.ونجح العنابي في حصد اللقب خلال النسخ الأربع الماضية في إنجاز فريد يسعى لتعزيزه بلقب جديد رغم قوة المنافسة خلال هذه النسخة الآسيوية.
copy short url   نسخ
20/01/2022
335