+ A
A -
استضاف استاد الثمامة المونديالي النسخة الـ 49 الاخيرة من نهائي بطولة كأس الأمير يوم الجمعة الموافق 22 أكتوبر 2021 ليصبح سادس استادات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ اكتمالاً، بعد استادات خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت.. ويستضيف استاد الثمامة خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر، ثماني مباريات حتى الدور ربع النهائي، وأقيمت على أرضه مباريات خلال بطولة كأس العرب FIFA قطر2021 حيث يحتضن ست مباريات حتى الدور نصف النهائي.
وبعد إسدال الستار على منافسات المونديال في 2022؛ من المقرر خفض الطاقة الاستيعابية للاستاد بتقليل عدد المقاعد إلى 20 ألف مقعد، بما يتلاءم مع الاحتياجات المحلية ليتم استخدام الاستاد في استضافة مباريات كرة القدم وغيرها من الفعاليات الرياضية، وذلك بعد تفكيك نصف المقاعد والبنية التحتية الرياضية والتبرع بها لتطوير مشاريع رياضية في دول نامية حول العالم.
وستضم المنطقة المحيطة باستاد الثمامة العديد من المرافق الرياضية من ضمنها ملاعب لكرة السلة، وكرة اليد، والطائرة، وحوض سباحة، إضافة إلى مسارات للجري ولركوب الدراجات الهوائية تتصل بـ مسارات الدراجات الهوائية في المنطقة المحيطة. كذلك ستضم المنطقة مساحات مخصصة للمحال التجارية، بمـــا يوفــــــر مركــــــــــــزاً مجتمعياً يلبي الاحتياجات المختلفــــــــة للسكان.
copy short url   نسخ
20/01/2022
192