+ A
A -
قامت شركة انفنتوس باور Inventus Power وهي شركة عالمية رائدة يقع مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتتخصص في تكنولوجيا وتصنيع البطاريات المتقدمة وهيئة المناطق الحرة – قطر بافتتاح مركز التقنية ومنشأة لتصنيع البطاريات وأنظمة التوصيلات الكهربائية المتقدمة التابعة للشركة في المناطق الحرة في الدولة. ويأتي ذلك بهدف تسريع توسع «انفنتوس باور» الدولي ولخدمة الأسواق في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وحضر مراسم الافتتاح سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة - قطر خلال حفل اقيم في منطقة راس بوفنطاس الحرة. وحضر الافتتاح أيضا السيد باتريك تريبيل، الرئيس والمدير التنفيذي لـشركة «انفنتوس باور»، وأعضاء الإدارة العليا للهيئة والشركة.
وستمثل منشأة شركة «انفنتوس باور» الجديدة في المناطق الحرة في قطر، مكونا هاما لمنصة الشركة العالمية في مجال هندسة وتصنيع البطاريات وأنظمة التوصيلات الكهربائية المتقدمة. وسوف تندمج بشكل كامل مع إمكانيات وقدرات الشركة الحالية وجهودها للتنمية في العالم، من أجل تسريع عملية تبني السوق لتكنولوجيا بطاريات «الليثيوم أيون Lithium-ion» في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
ومن المقرر أن يكمل مركز الهندسة التابع للمنشأة أو مركز التقنية (لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا)، المراكز التقنية الحالية لانفنتوس باور في الولايات المتحدة والصين، بينما يؤسس ويرسخ نفسه كمركز تميز للشركة بأكملها في مجال الرقمنة، وبطاريات انترنت الأشياء الذكية، وأنظمة تخزين الطاقة، وتحويل بطاريات حمض الرصاص. كما ستتمتع المنشأة بإمكانيات تصنيع كاملة لدعم قاعدة عملاء عريضة بالمنطقة، بما تشمل المؤسسات المحلية كالعسكرية والحكومية والأمنية بالإضافة إلى التجارية.
وتعليقا على هذا الحدث، قال سعادة السيد أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة - قطر: «ترحب هيئة المناطق الحرة في قطر بافتتاح منشأة الهندسة والتصنيع التابعة لشركة انفنتوس باور الرائدة في مجال أنظمة البطاريات المتقدمة للأسواق التجارية والصناعية والطبية والعسكرية.. إن الدوحة لتنمية الاستثمار هي شريك استراتيجي لانفنتوس باور حيث إنها تركز على اجتذاب الشركات في القطاعات الاستراتيجية وخاصة الشركات التي تعمل في أو تستخدم التكنولوجيا مثل شركة «انفنتوس باور»، وذلك للاستفادة من فرص النمو في دولة قطر والمناطق الحرة وللتوسع إقليميا وعالميا بما يتماشى مع رؤية واستراتيجية الدولة».
ومن جانبه قال السيد توم دانو، رئيس مجلس الإدارة لشركة انفنتوس باور - قطر: «نحن سعداء بالتقدم الذي تم إحرازه منذ أن دخلت إنفنتوس باور في شراكتها مع هيئة المناطق الحرة – قطر قبل اكثر من عام، ونشكر هيئة المناطق الحرة - قطر على كل الدعم الذي قدمته لنا للمساعدة في الوصول إلى هذا الهدف».
ومن جهته قال السيد باتريك تريبيل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة انفنتوس باور: «نحن سعداء للوصول إلى هذا المعلم الهام في إستراتيجيتنا للتوسع في الأسواق التي نعمل بها. إن افتتاح مركز التقنية (لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا) التابع لنا، سيمكننا من زيادة دعم عملائنا في العالم من خلال تعزيز قدراتنا الهندسية والتنموية المتقدمة، فضلا عن توفير الدعم التقني الإقليمي المستمر لأعمالنا المتنامية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.. في الأشهر القادمة، ستستمر «انفنتوس باور» في بناء الموارد الهندسية والتصنيعية للمنشأة، كما أنها تخطط بالإضافة إلى ذلك للاستثمار في قدرات البحث والتطوير من خلال تعزيز الشراكات مع الجامعات ومؤسسات البحوث الموجودة في دولة قطر».
وبدوره اختتم السيد علي محمد المحمود، العضو المنتدب لشركة انفنتوس باور- قطر قائلا: «سيسمح تواجد منشأة «انفنتوس باور» في منطقة راس بوفنطاس الحرة المجاورة لمطار حمد الدولي، بالتركيز على تنمية أعمالها بينما تلبي متطلبات عملائها في قطر ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بموثوقية وسهولة وخدمات رفيعة المستوى».
يذكر أنه تم تصميم المناطق الحرة في قطر بما يقدم للمستثمرين ميزة تنافسية عالمية عبر مختلف القطاعات الرئيسية، بالإضافة إلى توفير بيئة محفزة للأعمال وتقديم خدمات عالمية المستوى بما يساهم في تعزيز الأداء المالي والتشغيلي للشركات.
copy short url   نسخ
20/01/2022
693