+ A
A -
وُقِّعت أمس الأربعاء مذكرة تفاهم بين معهد الدوحة للدراسات العليا وجامعة مؤتة الأردنية بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين في البحث العلمي والمجالات ذات الاهتمام المشترك. .وتأتي هذه المذكرة لتوطيد الروابط الأكاديمية وتبادل المعرفة والخبرة بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في كلتا المؤسستين.
وتمهّد مذكرة التفاهم التي وقّعها عن المعهد الدكتور عبد الوهاب الأفندي الرئيس بالوكالة، وعن جامعة مؤتة رئيسها الدكتور عرفات عطوي عوجان، الطريق لتطوير مجموعة من الأنشطة لتحقيق المنفعة المتبادلة لكل مؤسسة مثل المشاريع والدراسات البحثية التعاونية، المساهمات المشتركة في المنشورات الأكاديمية والعلمية، تبادل أعضاء الهيئة التدريسية لغايات الزيارة، إجراء البحوث وعقد حلقات النقاش وورش العمل والمؤتمرات في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تبادل أوراق البحوث العلمية والرسائل والأطروحات الجامعية بحسب السياسات المتبعة لدى كل منهما.
كما تضمنت المذكرة- التي وقّعت في مقر المعهد بدولة قطر- بنودا للتعاون في مجال المنح الدراسية والتدريب والدورات وتشجيع زيارات الوفود الطلابية وتبادلها في المجالات الأكاديمية المختلفة، هذا بالإضافة إلى تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية لدى كل منهما على نشر بحوثهم في الدوريات العلمية المحكمة لدى كل طرف.
واتفق الطرفان على أن تكون هذه المذكرة أساسا للتعاون بينهما، مع إمكانية تشكيل لجان عمل، وعقد اجتماعات تشاورية للتنسيق في المجالات المختلفة ذات الصلة للعمل على دعم وتعزيز العمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وفي ختام مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم تبادل الطرفان الدروع التذكارية.
copy short url   نسخ
20/01/2022
371