+ A
A -
الدوحة الوطن
يشارك مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي «أمان» أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته 31، من خلال مبادرة «كتابي صديقي» عبر توفير عدد من أجهزة بيع الكتب والقصص للأطفال، حيث تسهم هذه المبادرة في تحقيق أهداف المركز الاستراتيجية، وذلك من خلال توفير التوعية والتثقيف للفئات المستهدفة من الأطفال، ولتفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية بين مختلف الجهات الخارجية.
وفي هذا السياق أكدت السيدة حنان العلي- مدير مكتب الاتصال والاعلام بمركز أمان- حرص المركز على المشاركة بمعرض الدوحة الدولي للكتاب بمبادرة كتابي صديقي سنوياً، من خلال توزيع أجهزة لبيع الكتب والقصص للأطفال بأسعار رمزية مدعومة (غير ربحية)، حيث تعمل آلية هذه الأجهزة بنفس فكرة الأجهزة المنتشرة لبيع المشروبات والحلويات، والتي قد جرى تصميمها وفقاً لمواصفات خاصة بالطفل منها: مراعاة الطول، وسهولة الاستخدام، والتعليمات بنوعيات مختارة من الكتب والقصص المفيدة والمناسبة للطفل.
كما وضحت بأن هذه الأجهزة تم توزيعها في أهم مناطق تجمع الأطفال في الدولة مثل: المولات بالقرب من منطقة الألعاب، ودور السينما، والحدائق العامة، وعيادات الأطفال.
وأضافت بأن المركز قد شارك بتقديم مجموعة من الورش التوعوية للأطفال يومياً بمعرض الدوحة الدولي للكتاب، وذلك من خلال تقديم بعض النصائح الهامة في طرق وآليات الحماية الاجتماعية للطفل.
ومن جانبها أكدت على حرص إدارة التوعية المجتمعية بالمركز على إعداد وتصميم برامج جديدة ومبتكرة لحماية أطفالنا، واستخدامنا لوسائل التكنولوجيا الحديثة لنجذب الأطفال ونحقق رؤيتنا ورسالتنا في تحقيق الحماية الاجتماعية للحد من العنف. كما نسعى سنوياً إلى المشاركة بمبادرة كتابي صديقي في معرض الدوحة الدولي للكتاب، بالإضافة إلى تقديم بعض الورش التوعوية للأطفال. ففي مثل هذه الملتقيات الثقافية نتكاتف ونتعاون مع مختلف القطاعات الخارجية.
copy short url   نسخ
20/01/2022
339