+ A
A -
الدوحة - محمد أبوحجر وقنا
يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فيشمل برعايته الكريمة، صباح اليوم الخميس، حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.
من جانبها عقدت كلية الشرطة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل حفل تخريج الدفعة الرابعة من الطلبة المرشحين المقرر له اليوم الخميس بقاعة معهد الشرطة بحضور المقدم يوسف بلال العبد الله مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بكلية الشرطة والرائد جاسم عبد الله الخاطر قائد سرية بإدارة التدريب.
في البداية رحب المقدم يوسف بلال العبد الله بممثلي وسائل الاعلام المختلفة، الذين حضروا لتغطية المؤتمر موضحا أن عدد الطلاب الخريجين 90 طالبا، منهم (5) طلاب من دولة فلسطين الشقيقة، قضوا في كلية الشرطة أربع سنوات تلقوا خلالها العلوم القانونية والعلوم الشرطية والتدريبات العسكرية والتي تؤهلهم ليكونوا ضباطا في وزارة الداخلية أو الجهات العسكرية التي ينتسبون إليها.
وأضاف أن كلية الشرطة تحرص في هذا الحفل على الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية، في ظل الانتشار الواسع لفيروس كورونا، بداية من إقامة الطلاب داخل الكلية واتباع البرتوكول المعتمد من وزارة الصحة العامة. وقال إن الأشخاص المسموح لهم بالدخول لحضور الحفل من تلقى جرعتين من اللقاحات ومن يحمل تطبيق احتراز باللون الأخضر وبالإطار الذهبي ومن لا يحوز على ذلك لن يتم السماح له بالدخول ويمنع دخول الأطفال حسب البرتوكول الصحي إلا للأطفال دون سن الثانية عشرة وتعافوا من المرض خلال التسعة أشهر الماضية شريطة أن يثبت ذلك من شهادة صحية معتمدة من وزارة الصحة العامة أو من أي مركز صحي معتمد. وسيتواجد فريق طبي للتأكد من هذه الشهادات..
وشدد على الجميع أهمية إحضار بطاقة الدعوة وإظهارها عند بوابة الدخول والالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالكلية أو في المنصة أو مكان الحفل. مضيفا أنه تم تخصيص منصة للعائلات والنساء ولهم مدخل خاص وتطبق عليهم نفس الإجراءات الاحترازية وسيتواجد فريق من العناصر النسائية لإرشادهم إلى أماكن الجلوس.
وأشار إلى أن الظروف الصحية حالت دون إشغال السعة الإجمالية للاماكن وحددت وزارة الصحة العامة نحو 50 % من السعة الإجمالية وتطبيق التباعد حفاظا على سلامة للجميع.
وأشار إلى أن بوابات الدخول ستفتح من الساعة الخامسة صباحا بالنسبة لضيوف الحفل من المدعوين من أولياء الأمور وستغلق بتمام الساعة السابعة والنصف صباحا. أما بالنسبة لضيوف وزارة الداخلية وكبار الشخصيات فستكون البوابات مفتوحة لغاية الساعة الثامنة صباحا منوها بأنه تم توجيه الدعوات وتحديد البوابات وأن رجال الأمن على استعداد لتقديم المساعدة سواء كانت استفسارا عن الموقع في المنصة أو غير ذلك، فهم موجودون لتذليل كافة الصعاب، وضمان وصول كافة المدعوين إلى موقع الحفل بسهولة ويسر.
من جانبه قال الرائد جاسم عبد الله الخاطر إن الدفعة الرابعة كان لها النصيب الأكبر في التدريبات بحكم مشاركتها في احتفالات تخريج الدفعات السابقة بالكلية.. مما منحها التجربة الكافية في العروض الميدانية، مؤكدا أن كلية الشرطة ومن خلال إدارة التدريب تطمح دائما لتقديم العروض العسكرية المتميزة ويعتبر الميدان المرآة التي تعكس مدى جودة البرامج المقدمة للطلاب خلال فترة الأربع سنوات سواء برامج التدريب العسكري أو الرياضي أو التدريبات التخصصية.
ولفت إلى المشاركة المتميزة لأصدقاء كلية الشرطة من برنامج ضباط الغد في مشاركتهم الرابعة وعددهم (67) طالبا، يقومون بأداء العروض العسكرية المشاة والتشكيلات والحركات بالسلاح، مشيدا بالتطور الملحوظ للفرقة الموسيقية مما يساهم في أداء عرض متقن ودقيق عالي الجودة يسوده التناغم بين المعزوفات الموسيقية والتشكيلات الميدانية.
وكشف الرائد جاسم عبد الله الخاطر عن برنامج الحفل، مبينا أنه مثل البرامج في السنوات السابقة، البداية ببرنامج ما قبل وصول راعي الحفل ودخول الطوابير ومراسم دخول علم الدولة وبعد وصول راعي الحفل سيعزف النشيد الوطني والقرآن الكريم وكلمة المدير العام والتفتيش على الطابور من قبل سمو الأمير. ثم يبدأ العرض العسكري المتمثل في المسير والعرض العسكري الصامت وبعدها يتم تكريم المتفوقين ثم تسليم العلم من الدفعة الرابعة الخريجة إلى الدفعة المتقدمة والاستئذان بالانصراف وتأتي بعد ذلك فقرة الضباط الخريجين بعدها يدخل الخريجون لأداء نشيد التخريج وأداء القسم وانتهاء العرض والانصراف إلى المنصة الخارجية لأخذ الصور التذكارية مع سموه.
واختتم حديثه أن هذه الدفعة أمضت أربع سنوات تخللتها (1490) ساعة من التدريب العسكري والتدريبات التخصصية الأخرى. و(780) ساعة تدريب رياضي في اللياقة البدنية والدفاع عن النفس. وانخرطت هذه الدفعة في عدد من الدورات التخصصية كالقفز المظلي ودورة الغطس ودورة الصاعقة ودورات فض الشغب إلى جانب التطبيقات العملية بإدارات وزارة الداخلية كالإدارة العامة للمرور وإدارة الفزعة والإدارة العامة للمباحث الجنائية ومراكز التحقيق ومركز القيادة الوطني.
copy short url   نسخ
20/01/2022
750