+ A
A -
الدوحة - الوطن - قنا- شهدت مناطق متفرقة من البلاد هطول أمطار الخير، أمس، في أجواء وطقس مميز للغاية، وبحسب إدارة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تستمر الأمطار حتى بداية اليوم مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة نشطة السرعة أحياناً اليوم وغدا، بينما تشتد قوة الرياح خاصة يوم الجمعة المقبل لتكون قوية السرعة على معظم المناطق وتتجاوز الهبات 35 عقدة مع غبار مثار وأجواء شديدة البرودة تستمر لعدة أيام.
ونبهت إدارة الأرصاد بضرورة توخي الحذر خاصة أثناء القيادة في الأمطار، وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة مصحوبة برياح قوية على بعض المناطق على الساحل، وفي عرض البحر، مع أمواج عالية.
وتوقعت أن يكون الطقس على الساحل حتى الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء غائما جزئيا إلى غائم مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية على بعض المناطق، وغبار خفيف أحيانا، وفي عرض البحر يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، مع أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا.
وتكون الرياح على الساحل أغلبها شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و25 عقدة، مع هبات تصل إلى 30 عقدة مع الأمطار الرعدية، وفي البحر تكون شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و25 عقدة، مع هبات تصل إلى 35 عقدة أحيانا.
ويتراوح مدى الرؤية الأفقية بين 4 و8 كيلومترات، ينخفض إلى كيلومترين أو أقل مع الأمطار الرعدية، ويتراوح ارتفاع الموج على الساحل بين قدمين و4 أقدام، يرتفع إلى 5 أقدام أحيانا، وفي البحر يتراوح بين 4 و8 أقدام، يرتفع إلى 12 قدما أحيانا.
copy short url   نسخ
19/01/2022
533