+ A
A -
كتب - عوض الكباشي
حقق فريق السد فوزا غاليا وكبيرا على حساب الشمال بنتيجة 5 /‏ 1 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB، تقدم الشمال عن طريق معاذ السالمي ق32، وسجل أكرم عفيف التعادل للسد الدقيقة 40، ثم أضاف تاباتا الهدف الثاني في الدقيقة 54، والثالث عن طريق علي أسد في 63، الرابع عن طريق حسن الهيدوس في الدقيقة 68، واختتم مصطفى طارق مهرجان الأهداف في الدقيقة 79، وبهذه النتيجة يرفع السد رصيده إلى 34 في الصدارة ويبقى الشمال في نقاطه الـ 13.
لم تمض سوى 3 دقائق فقط من الانطلاقة وكان المحاولة الأولى من يوسف عبدالرزاق قوية ولكن أبعدها الحارس مروان شريف بصعوبة.. وسدد بعدها سانتي كازورلا بقوة ولكن تسديدته مرت فوق العارضة ضربة مرمى بعد مرور 5 دقائق من البداية.
وواصل السد سيطرته على مجريات اللعب عن طريق أكرم عفيف وعلي أسد في الأطراف وحسن الهيدوس وسانتي في صناعة الأهداف من العمق.
ووسط تلك السيطرة والاستحواذ اعتمد الشمال على الهجمات معتمدا على سرعة مهاجميه والارتباط بين الوسط والهجوم، وهو ما جعل هجمات الشمال ورغم قلتها مقارنة بهجمات السد إلا أنها شكلت «خطورة» كبيرة على مرمى مروان شريف.
وكاد الشمال يسجل الهدف الأول من كرة مرتدة نفذها الفريق بصورة مثالية، بعد أن مر ماجد محمد بصورة جميلة ومررها لزميله عبدالعزيز متولي الذي لم يحسن التعامل معها بصورة جيدة.
وعلى مرتين تمكن الحارس سعد الشيب من أن يبعد تسديدة خليفة سعد، الذي كان منظما وسريعا في الهجمات المرتدة وسرعة وتفاهم المهاجمين.
وبعد عمل كبير محمد السيد جدو مررها إلى معاذ السالمي الذي سددها قوية لتصطدم بالمدافع طارق سلمان وتعلن عن الهدف الأول لفريق الشمال في الدقيقة 32.
وقدم فريق الشمال تماسكا وتكتيكا كبيرين في خط الدفاع، والذي نجح في الكثير من الأحيان في قفل كل الطرق أمام فريق السد الذي سعى إلى أن يتمكن من خطف هدف تعديل، إلى أن نجح الزعيم في فك الشفرة الدفاعية لفريق الشمال عن طريق أكرم عفيف وتحديدا في الدقيقة 40 بعد هجمة منظمة للسد، انتهت بهدف تعادل بعد محاولات عديدة.
وبعد هدف التعادل الذي سجله أكرم حاول الزعيم إضافة هدف ثانٍ قبل الذهاب للاستراحة، وكانت محاولة سانتي كازورلا هي الأخطر إلا أن مروان شريف تميز في إبعادها، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
مع انطلاق شوط اللعب الثاني تواصلت السيطرة السداوية من أجل خطف هدف ثانٍ سريع، ونجح تاباتا في تسجيل الهدف الثاني بعد دخوله بديلا عن يوسف عبدالرزاق بعد أن مرر له سانتي كازورلا تمريرة جميلة لعبها تاباتا قوية تعلن ثاني الأهداف في الدقيقة 54.
وفي الدقيقة 60 تعاطفت العارضة مع الشمال من المخالفة التي نفذها بصورة جميلة سانتي كازورلا عادت من العارضة.
وسجل علي أسد هدفا جميلا ومن مجهود فردي رائع بعد أن راوغ عددا من لاعبي الشمال وسجل بسهولة في الدقيقة 63.. وسجل القائد الهيدوس رابع الأهداف في الدقيقة 68.. وتمكن مصطفى طارق من تسجيل الهدف الخامس من رأسية جيدة مستفيدا من الركنية التي نفذها سانتي في الدقيقة 79.
copy short url   نسخ
19/01/2022
491