+ A
A -
كشفت مجلة «فوربس» الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021، إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم، بزيادة 40 بالمائة عن عام 2020.
وتصدّر القائمة الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي، ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين.
وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021 حوالي 2.3 مليار مستخدم حول العالم، ويقول «يوتيوب» إنه يتم استهلاك مليار ساعة من محتوى الفيديو يوميًا.
وعلى الرغم من أن ثلثي محتوى يوتيوب ليس باللغة الإنجليزية، إلا أن «اليوتيوبرز» الناطقين باللغة الإنجليزية هم الأكثر تحقيقاً للأرباح.
وخلال جائحة كورونا، ازدهرت مشاهدات يوتيوب، بعدما واجهت عديد من وسائل الترفيه التقليدية صعوبات جمّة، إذ تم تأجيل الأفلام، وتعديل جداول المسلسلات، وكذا تأجيل إصدار ألعاب الفيديو.
ويقول الخبراء «إنّ يوتيوب أصبح أشبه بالتلفزيون، وباتت له القدرة على تغيير صناعة الإعلام والتخلص من الحرس القديم لهذه الصناعة».
يشار إلى أن قائمة الأعلى دخلاً التي حددتها «فوربس»، لا تعتمد بالضرورة على تحقيق أكبر عدد من المشاهدات، بل تتعلق بأولئك الذين تمكنوا من جني المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية ومبيعات البضائع.
copy short url   نسخ
19/01/2022
437