+ A
A -
كتب وحيد بوسيوف
فرض السيلية التعادل على الدحيل بنتيجة 1/1، في الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB، خلال المباراة التي أقيمت أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.
وسجل هدف الدحيل الكيني مايكل أولونجا في الدقيقة 55، فيما سجل مجدي صديق هدف التعادل في الدقيقة 92.. وبهذه النتيجة رفع الدحيل رصيده إلى 33 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن السد الثاني، هذا الأخير لديه ثلاث مباريات مؤجلة، بالإضافة لمباراته أمام الشمال في نفس الجولة التي ستقام اليوم.
فيما رفع السيلية رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.
بداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، حيث لم يندفع أي فريق خلال الدقائق الأولى هجوميا، ومع تسجيل بعض المحاولات للسيلية الذي كان يريد مباغتة الدحيل بهدف مبكر.
واضطر المدربان لإجراء تغييرين بسبب إصابة لاعبين في الشوط الأول، حيث أدخل نيبوشا غانم القحطاني مكان سيرجين مابودجي في الدقيقة 20، فيما تعرض البلجيكي ادميلسون جونيور في الدقيقة 30 لإصابة، وهو ما حتم على المدرب كاسترو إجراء تغيير مبكر بإدخال عبدالله الأحرق.
وأطلق عاصم مادبو في الدقيقة 40 تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء تصدى لها كلود أمين بصعوبة، وتلتها مباشرة رأسية الكيني كولونجا التي مرت بقليل على القائم الأفقي لمرمى السيلية.
ولم تتغير النتيجة فيما تبقى من عمر هذا الشوط لينتهي بالتعادل السلبي.
إحصائيات الشوط الأول تظهر تفوق الدحيل على مستوى الاستحواذ على الكرة بنسبة 70 % مقابل 30 % للسيلية، وكذلك على مستوى التسديدات، حيث سدد زملاء مادبو 12 تسديدة منها تسديدتان على المرمى مقابل تسديدة واحدة للسيلية وكانت على المرمى.
وتحصل الدحيل على 5 ركنيات مقابل ركنية واحدة للسيلية.
دخل الدحيل الشوط الثاني بقوة بحثا عن هدف التقدم في المباراة، وتمكن من ذلك خلال الدقيقة 55 بواسطة الكيني مايكل أولونجا بعد أن تلقى عرضية رائعة من زميله المعز علي على الجهة اليسرى، وهو الهدف الـ16 لهداف دوري نجوم QNB هذا الموسم.
وحاول السيلية الرد سريعا على الهدف من خلال محاولة مجدي صديق في الدقيقة 59 بعد توغله في منطقة الجزاء.
وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه لفوز الدحيل، فاجأ مجدي صديق الجميع بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 92 بتسديدة قوية لم يتمكن حارس مرمى الدحيل صلاح زكريا من صدها.
وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضغطا كبيرا من الدحيل، الذي حاول أن يسجل الهدف الثاني وسنحت له فرصتان في الثواني الأخيرة، لكن دفاع السيلية كان في الموعد ليقدم مستوى سمح للفريق بتحقيق نقطة في لقاء كان صعبا لزملاء المدافع مصطفى محمد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي «هدف لكل فريق».
copy short url   نسخ
18/01/2022
442