+ A
A -
عادل النجار
حقق فريق قطر الفوز على العربي بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد سحيم بن حمد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر ببطولة دوري نجوم QNB، سجل هدفي قطر سبستيان سوريا د2، وأكبوتو د83، وسجل هدف العربي أداما ديوماندا د 90+5 ليرفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة، في حين يتجمد رصيد العربي عند 23 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري.
هدف مبكر
بدأت المباراة بصورة قوية خاصة من جانب عناصر الملك القطراوي، حيث لم يحتاج الهداف المخضرم سبستيان سوريا أكثر من دقيقتين للوصول إلى شباك العربي، مستغلاً خطا في التمرير في وسط ملعب العربي، فتقدم وسدد كرة صاروخية فشل حارس العربي في التصدي لها لتسكن شباك فريقه د2، وتمنح قطر تقدم مبكر خلال اللقاء.
الجميع ظن أن الهدف المبكر سيفتح الأبواب أمام المزيد من الأهداف وسيحول اللقاء من التكتل التكتيكي في الدفاع إلى أن تصبح مواجهة مفتوحة، لكن بالرغم من ذلك لم ينجح أي من الفريقين في الوصول للشباك بعد ذلك الهدف خلال شوط المباراة الأولى الذي أنتهى بتقدم قطر وسط فشل هجومي من جانب العربي لهز شباك الملك.
العربي كانت له الأفضلية على مستوى الاستحواذ لكن قطر كانت له خطورة حقيقية وتسديدات قوية في وقت حاول العربي الاعتماد على الكرات العرضية لكن افتقدت للدقة وكذلك افتقد الهجوم للفاعلية واللمسة الأخيرة.
الشوط الثاني
على غرار الأول حاول قطر الوصول للشباك وتعزيز تقدمه في الشوط الثاني لكن العربي كان حاضراً ورفع من مستوى العمل في وسط الملعب، وقد حاول يونس علي تغيير الوضع عبر عدد من التغيرات لكن لم تكن الفاعلية حاضرة، بل عانى دفاع العربي من العديد من المشاكل وظهرت حاجة الفريق للعناصر الغائبة، حيث وضح افتقاده للنجم التونسي يوسف المساكني وكذلك المهاجم الجابوني آرون سليم المتواجدان مع منتخبيهما في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.
محاولات العربي في العودة كادت أن تتحطم عند خطأ فادح ارتكبه المحترف الإيراني فرشيد إسماعيلي بضرب لاعب قطر خافي مارتينز بدون كرة، لكن حكم اللقاء سلمان فلاحي تراجع عن البطاقة الحمراء المباشرة واكتفى بالبطاقة الصفراء بعد العودة لتقنية الفيديو مما حافظ على أمل العربي في العودة لكن الطريقة المنظمة لدفاع ووسط قطر حال دون تمكن العربي من العودة، حيث لم تنجح المحاولات المستمرة في العودة بسبب التسرع وغياب الفاعلية الهجومية والتنظيم الدفاعي الجيد للقطراوي.
في المقابل تمكن قطر في إضافة الهدف الثاني عن طريق اكبوتو د8، حيث استغل المساحة الكبيرة خلف دفاع العربي المتقدم للامام وسدد كرة قوية سكنت شباك العربي وحسمت الأمور لصالح قطر، في نجح البديل اداما ديوماندا في تقليص الفارق د 90+5 وأشعل اللقاء في دقائقه الأخيرة لكن لم ينجح العربي في التعديل وخرج قطر بالثلاث نقاط.
copy short url   نسخ
18/01/2022
599