+ A
A -
كتب عوض الكباشي
أسفرت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم التي جرت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور عن مواجهة قوية ونارية، وأوقعت القرعة الريان في المجموعة الأولى، والغرافة في المجموعة الثالثة، والدحيل في المجموعة الرابعة، والسد في المجموعة الخامسة.
ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 نادياً تم تقسيمها على 10 مجموعات، حيث تم حسم 33 نادياً، ينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.
وجاءت القرعة مثيرة وصعبة لفريق الريان الذي يتواجد في المجموعة الأولى مع الهلال السعودي حامل اللقب والاستقلال الطاجيكي والفائز من الدور التمهيدي 3 الذي يجمع الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.
وجاء الغرافة في المجموعة الثالثة التي تضم كلا من فولاد خوزستان وشباب الأهلي دبي الإماراتي وآهال التركماني وهي مجموعة صعبة للغرافة وعليه أن يكون في أتم جاهزية.
فيما حل الدحيل في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الدور التمهيدي 1 التي تجمع التعاون السعودي وفريق الجيش السوري، وتعتبر المجموعة «متوازنة» لفريق الدحيل للعبور للدور الثاني.
وجاء السد بالمجموعة الخامسة وهي مجموعة تضم الفيصلي السعودي والوحدات الأردني والفائز من الدور التمهيدي 2 في المباراة التي تجمع بني ياس الإماراتي وناساف الأوزبكي وسيكون السد المرشح الأبرز عن هذه المجموعة وإن كانت المهمة ليست سهلة، بينما ضمت المجموعة الثانية أندية الجزيرة الإماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي والقوة الجوية العراقي.
يشار إلى أن دور المجموعات سيُلعب بنظام التجمع خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل القادم، فيما ستُلعب المراحل الإقصائية في فبراير 2023، وقد أعلن الاتحاد الآسيوي مؤخرًا تعديل المواعيد نتيجة انتشار متحور أوميكرون ومواعيد مباريات كأس العالم 2022.
copy short url   نسخ
18/01/2022
693