+ A
A -
تختلف المواهب والقدرات الفردية للأشخاص المبدعين بمستوى إتقانهم لما يقومون به، وتزداد معايير تقييمهم عبر ما يتم اكتشافه من إمكانيات لا تصلح لغيرهم، ما يجعل منهم عملة نادرة وحالة فريدة.
الأردني محمد قسيم الصياحين (50 عاما) عُرف قبل ما يزيد على 8 أعوام باسم «أبو الحروف»، إبان مشاركته في برنامج المواهب العربية، فهو يستطيع عد حروف أي عبارة مهما كان طولها فور الانتهاء من قراءتها، ولغاية 300 حرف عربي.
وإضافة للغة العربية، وبنفس الإمكانيات، فإن الصياحين يستطيع أيضا تطبيق ما يفعله على اللغة الإنجليزية، وعلى 4 لغات أخرى بمجرد النظر إليها وهي التركية والفرنسية والروسية والإيطالية.
وقد عرض عدد من الأسئلة عليه من وكالة الأناضول لمعرفة عدد الحروف، فأجاب من دون تفكير «الجمهورية التركية 16 حرفا»، و«رجب طيب أردوغان (الرئيس التركي) 13 حرفا»، و«السلام عليكم ورحمة الله 20 حرفا»، و«المملكة الأردنية الهاشمية 23 حرفا».
«أبو الحروف» أراد أن يثبت تفرده بما يقوم به، حيث استطاع خلال السنوات الماضية أن يدخل بقوة إلى عالم الأرقام، عبر عمليات حسابية دقيقة، وألعاب خفة بالرياضيات.
موهبة ساحرة
من غير الممكن أن تجلس معه دون أن تسحرك موهبته، فبمجرد أن تذكر أمامه تاريخ ميلادك، يستطيع الصياحين حساب عمرك بالأعوام والأشهر والأيام خلآل ثانية واحدة فقط، بسرعة تفوق الحاسوب والآلة الحاسبة، على حد قوله، مثبتا في ذلك أن من اخترع التكنولوجيا قادر على التغلب عليها.
copy short url   نسخ
18/01/2022
384