+ A
A -
رام الله - قنا- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، فلسطينيين اثنين، أحدهما أسير محرر، جنوب (بيت لحم) بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر إياد سامي طقاطقة، واستدعت شقيقه، لمراجعة مخابراتها، وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما في بلدة بيت فجار، وتفتيشه.
كما اعتقلت شابا في العشرين من العمر، بعد مداهمة منزل ذويه في مخيم الدهيشة، وتفتيشه.
من جهة أخرى شارك عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة، أمس، في وقفة، دعما لصمود سكان منطقة النقب (جنوب)، في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحقّهم وتجريف أراضيهم.
ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمها التجمّع الوطني للقبائل والعشائر والعائلات الفلسطينية، في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة، لافتة كبيرة كُتب عليها «وقفة شعبية تضامنية، نصرة لأهلنا في النقب المُحتل ضد الإرهاب الصهيوني».
وأعربت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»،، أن صمود أهالي النقب جنوبي إسرائيل هو إحدى نتائج معركة «سيف القدس».
جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، تعليقا على احتجاجات متواصلة لمواطنين عرب بالنقب منذ أيام رفضا لإجراءات إسرائيلية تمس أراضيهم.
وقال البيان: «شعبنا الفلسطيني في معركة مفتوحة مع الاحتلال في كل المناطق والمدن والساحات».
وأضاف أن «صمود أهلنا في النقب المحتل، وتصديهم لمخططات الاحتلال، واستبسالهم في الدفاع عن أرضهم، من أحد مفاعيل معركة سيف القدس .
وأردف البيان: «جذوة المقاومة المشتعلة في النقب والشيخ جراح (بالقدس) وبلدتي برقة وبيتا (بنابلس) وجنين والخليل ومختلف المناطق والمدن تثبت أن شعبنا قادر على إرباك الاحتلال والتصدي لمخططاته وإفشالها».
copy short url   نسخ
16/01/2022
1110