+ A
A -
عوض الكباشي
خطف فريق المرخية بطاقة التأهل إلى مرحلة دور الـ16 لبطولة كأس الأمير «أغلى البطولات» بعد تخطيه لمسيمير بركلات الترجيح 5/ 4 بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن المرحلة التمهيدية للبطولة.
سجل للمرخية حمرون يوغرطة في الدقيقة 39، وعادل مسيمير عن طريق جونيور في الدقيقة 51، وأضاف الجزائري حمرون الهدف الثاني للمرخية في الدقيقة 60، قبل أن يعادل مسيمير عن طريق جاسم الجلابي في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.
المباراة جاءت مثيرة منذ الدقيقة الأولى وعمل كل فريق على الفوز والتأهل للدور الثاني، خاصة وأن المرحلة المقبلة هي دور المجموعات، وبعد انتهاء اللقاء بالتعادل في الزمن الرسمي، تحول الجميع «مباشرة» إلى ركلات الترجيح، بعد أن قررت اللجنة المنظمة للبطولة أن يتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، وفقاً لنظام البطولة.. وتأهل المرخية من المباراة ليدخل مباشرة في قرعة دور الـ 16 من البطولة وفق النظام الجديد الذي أقره اتحاد الكرة منذ النسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019 - 2020.
وبالعودة للمواجهة نجد أن الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية لفريق المرخية الذي كان الأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات اللعب وضغط على مرمى مسيمير بحثا عن هدف التقدم وأخذ الأسبقية وقاد أكثر من هجمة لكنه لم ينجح في البداية قبل أن يسجل يوغرطة حمرون هدف التقدم د.39 لينتهي الشوط الأول بتقدم المرخية بهدف.
وفي الشوط الثاني نظم مسيمير صفوفه وحاول في أكثر من مرة تسجيل التعادل، ونجح في تعديل النتيجة عبر تسديدة من جونيور إثر ضربة ثابتة د.51.. وبعدها عمل كل فريق على إضافة هدف سريع، يضمن به الفريق الاقتراب من التأهل في ظل يقظة كبيرة لدفاعات الفريقين، مع أفضلية نسبية لفريق المرخية.
إلا أن المرخية عاد للتقدم من جديد عن طريق الجزائري يوغرطة حمرون من ركلة جزاء د.60.. ولم تمض غير ست دقائق فقط حتى نجح جاسم الجلابي في تسجيل هدف التعادل لمسيمير من تسديدة داخل المنطقة د.66، واستمرت محاولات الطرفين بعد ذلك دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل هدفين لكل فريق ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح والتي فاز فيها المرخية بنتيجة 5/ 4.. ويتمكن من خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات.
copy short url   نسخ
15/01/2022
198