الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  صراع المربع يشعل الدوري

صراع المربع يشعل الدوري

صراع المربع يشعل الدوري

عوض الكباشي
اختتمت مواجهات الجولة الأسبوع الرابع عشر من دوري نجوم QNB للموسم 2021 2022- ، والتي شهدت تنافساً قوياً وكبيراً، وكانت الإثارة حاضرة خلال مباريات الجولة الماضية، والتي شهدت الكثير من الوقفات في ظل رحلة البحث عن النقاط.
وإذا كان الأسبوع الماضي قد أوفى بوعوده بمباريات قوية، ومستويات طيبة، وتنافس على الصدارة، والهروب من التواجد في المراكز الأخيرة، فإن آمال وطموحات الفرق تبقى أكبر في الظهور بشكل أفضل خلال ما تبقى من مباريات القسم الثاني، خاصة وأنها تحمل الكثير من الحسم بخصوص الصدارة التي يتواجد فيها حاليا فريق الدحيل مع مباريات «مؤجلة» لفريق السد، والمربع الذهبي الذي يتواجد فيه حاليا بجانب الدحيل والسد والغرافة والعربي، وهناك رغبة كبيرة لبقية الأندية في الدخول للمربع الذهبي، وفي المناطق الدافئة يوجد صراع كبير، ويتواجد السيلية وحيدا في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.
وأقيمت خمسة مباريات يومي 12 و13 يناير 2022، وتم تأجيل مباراة السد والريان (كلاسيكو قطر) نظراً لإصابة عدد من لاعبي السد بفيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، وسيتم تحديد موعد المباراة في وقت لاحق.
وتم خلال الجولة؛ وتحقيق الفوز والانتصار في أربع مواجهات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي بين الشمال والقطراوي، وإحراز 17 هدفاً، وتعتبر الحصيلة التهديفية كانت أعلى بكثير من الجولة الماضية التي شهدت أيضا إقامة خمس مباريات وتسجل فيها تسعة أهداف فقط مقارنة مع 17 هدفا شهدها الأسبوع الرابع عشر من المنافسة في المباريات الخمس التي أقيمت.. وشهدت إشهار بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب لاعب الأهلي عبدالعزيز هزاع.
والملفت في الجولة هو أن ناديا واحدا فقط هو الذي لم يستقبل أهدافا، وهو النادي العربي الذي فاز بهدف نظيف على السيلية فيما تلقى الشواهين خسارة أخرى عمقت جراحهم في المركز الأخير بجدول الترتيب فيما شهدت الجولة تقدم الدحيل للمركز الأول في ظل غياب السد الذي خاض 11 مباراة فقط مقابل 14 مباراة للدحيل.. ويعتبر العربي المستفيد الأكبر من الجولة بعد فوزه وخسارة منافسيه الغرافة وأم صلال.

الصفحات