الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الوكرة يستعيد الانتصارات

الوكرة يستعيد الانتصارات

الوكرة يستعيد الانتصارات

وحيد بوسيوف
تمكن الوكرة من تحقيق فوز مهم، على الخور، في الجولة الرابعة عشر من دوري نجوم QNB، بنتيجة 4/‏1، في المباراة التي اقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ليستعيد هو الآخر نغمة الانتصارات في هذه الجولة بعد الهزيمة التي تلقاها في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة على يد الريان.
وسجل أهداف الوكرة كل من جاسينتو دالا في الدقيقتين (23،2)، ومحمد بن يطور في الدقيقة 14 وحازم شحاته في الدقيقة 60، فيما سجل هدف الخور اللاعب أحمد المهندي في الدقيقة 36. وبهذا الفوز رفع الوكرة رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة على صاحبي المركز الثالث والرابع، فيما تجمد رصيد الخور عند 9 نقاط في المركز الحادية عشر وما قبل الأخيرة.
بداية المباراة كانت قوية من جانب الوكرة، الذي سيطر على مجريات الشوط الأول، وكان المبادر في الهجوم.
وتمكن الوكرة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية بواسطة جاسينتو دالا برأسية رائعة، بعد ركنية نفذها سعود النصر بنجاح.
وفي الوقت الذي كنا ننتظر ردة فعل قوية من الخور، عاد الوكرة ليسجل هدفه الثاني بواسطة مهاجمه الجزائري محمد بن يطو في الدقيقة 14، بعد أن تلقى كرة في العمق بواسطة مسجل الهدف الأول جاسينتو دالا.
وواصل الوكرة عروضه القوية في هذا الشوط، حيث لم يترك للخور أي مجال لتسجيل هدف التقليص، رغم بعض الفرص التي سنحت لزملاء هلال محمد، لكن الأداء القوي على مستوى الدفاع ايضا حال دون تسجيلهم لهدف لتقليص.
وعاد جاسينتو دالا في الدقيقة 23 لتسجيل الهدف الثالث للوكرة والثاني له في المباراة، بعد تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء لم يتمكن حارس مرمى الخور بابا جبريل من صدها.
وبعد محاولات كثيرة من الخور، تمكن من تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 36 بواسطة أحمد المهندي، بعد ركنية نفذها هلال محمد على الجهة اليمنى.
حاول الخور مع بداية الشوط الثاني تسجيل الهدف الثاني له في المباراة، خلال بعض المحاولات التي سنحت للاعبيه في الهجوم، لكن التسرع حال دون تمكنهم من الوصول لهذا الهدف، ولعب التنظيم الدفاعي دورا كبيرا في ظهور الوكرة بمستوى جيد خلال المباراة، وهو ما سمح له بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 60 بواسطة حازم شحاته عبر عمل فردي وتسديد قوية فشل حارس الخور بابا جبريل من صدها. وحاول الوكرة خلال ما تبقى من عمر المباراة الاحتفاظ بالكرة اكثر لحرمان المنافس منها، خاصة ان الخور كان المبادر في الهجوم فيما تبقى من عمر المباراة.
وكاد الخور يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 82 بعد محاولة أحمد المهندي مسجل الهدف الأول، حيث توغل في منطقة العمليات ومرت تسديدته بقليل على القائم الأيمن لحارس مرمى الوكرة سعود الخاطر.
ولم تتغير النتيجة فيما تبقى من عمر المباراة، ليعلن الحكم عن نهايتها بفوز الوكرة بنتيجة 4/‏1.

الصفحات