الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية يقترب من التتويج برالي داكار

العطية يقترب من التتويج برالي داكار

العطية يقترب من التتويج برالي داكار

الرياض - قنا- اقترب السائق القطري ناصر صالح العطية من التتويج بلقب رالي داكار الصحراوي بنسخته الـ44 المقام في المملكة العربية السعودية للعام الثالث على التوالي بحلوله في المركز الثامن، وذلك مع ختام المرحلة الحادية عشرة الخميس والتي أقيمت حول منطقة (بيشة) لمسافة بطول 346 كيلومترا.
وخاض العطية المتوج باللقب ثلاث مرات السباق مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، على متن سيارته «تويوتا هايلوكس تي1+».
وتمكن السائق الإسباني كارلوس ساينز بطل العالم للراليات سابقا وحامل لقب داكار ثلاث مرات من التقدم إلى الصدارة عند نقطة المرور الثالثة أمام لوسيو ألفاريز من فريق (أوفردرايف)، حيث نجح السائق الإسباني بشق طريقه عبر الكثبان الرملية ليعبر خط النهاية بفارق بلغ دقيقتين و4 ثوان.
وهذا هو الفوز الثاني للإسباني ساينز في داكار 2022 والرابع لفريق (أودي) مع سيارتها الكهربائية الجديدة، حيث تمكن الصانع الألماني من تصدر المشهد في الأسبوع الثاني من الرالي. وحل السائق الفرنسي سيباستيان لوب ثانيا مع تقديمه أداء قويا آخر من فريق البحرين رايد إكستريم بحلوله ثانيا، وقد حصل السائق الفرنسي على حوالي 4 دقائق من أفضلية منافسه المتصدر ناصر العطية الذي خاض مرحلة هادئة نحو المركز الثامن بفارق مركزين خلف زميله في فريق «تويوتا» الجنوب إفريقي جينيل دي فيلييه.
وضمن الترتيب العام، ما يزال العطية في الصدارة بتوقيت 36:49:51 دقيقة ولكن بفارق 33 دقيقة و19 ثانية أمام أقرب مطارديه الفرنسي سيبستيان لوب وبفارق ساعة وثلاث دقائق و43 جزءا من الثانية أمام السعودي يزيد الراجحي مع بقاء مرحلة على نهاية الرالي
ومن جانبه، أكد ناصر العطية حامل لقب رالي داكار ثلاث مرات، والساعي لحصد أول لقب له في السعودية بعد تحقيقه الوصافة في النسختين الأخيرتين أن الفوز بالرالي يعني له الكثير، مشيرا في تصريحات صحفية إلى أنه يأمل في أن تسير الأمور على أفضل ما يرام في المرحلة الأخيرة يوم غد الجمعة.
وأضاف متصدر الترتيب العام لرالي داكار أنه «ليس بالأمر السهل السيطرة على منافسات رالي داكار، لكن أعتقد أنه لدينا الكثير من الخبرة ويتعين علينا إدارة الوضع للوصول»، مؤكدا أن خبرته الطويلة في عالم الراليات ساعدته على إحكام قبضته على الصدارة.

الصفحات