الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  دوري الأبطال الآسيوي بـ «نظام التجمع»

دوري الأبطال الآسيوي بـ «نظام التجمع»

دوري الأبطال الآسيوي بـ «نظام التجمع»

عوض الكباشي
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعديل مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا 2022، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار وبشكل حريص التعقيدات الناتجة عن انتشار متحور أوميكرون من فايروس كوفيد - 19 والمخاطر الناتجة عنه، وكذلك الظروف الاستثنائية التي تحيط بروزنامة مباريات كرة القدم قبل وبعد كأس العالم 2022 في قطر.
وقال الاتحاد في بيانه: باتت إجراءات السفر في قارة آسيا أكثر صعوبة نتيجة قيود وبروتوكولات السفر الجديدة التي اعتمدتها العديد من الدول، من أجل الحد من انتشار متحور أوميكرون.
وسوف يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العمل بإقامة المباريات على نظام التجمع، مع إعادة توزيع مواعيد المباريات خلال هذا العام وعام 2023 من أجل ضمان تنظيم دوري أبطال آسيا بنجاح.
ولفت الاتحاد الآسيوي في بيانه إلى أن ذلك بسبب التعقيدات الناتجة عن انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا؛ والمخاطر الناتجة عنه، بجانب الظروف الاستثنائية التي تحيط بروزنامة المباريات قبل وبعد كأس العالم 2022 في قطر.
وأضاف الاتحاد الآسيوي: قد باتت إجراءات السفر في قارة آسيا أكثر صعوبة نتيجة قيود وبروتوكولات السفر الجديدة التي اعتمدتها العديد من الدول، من أجل الحد من انتشار متحور أوميكرون.
وتابع: كما أن المنتخبات الآسيوية المتوقع أن تتأهل إلى كأس العالم 2022، ينتظر أن تقوم بوضع برامج إعداد مكثفة من أجل المنافسة، وبالتالي فقد استشعر الاتحاد الآسيوي الحاجة لتسهيل استعداد هذه المنتخبات في مواجهة هذه الظروف.
ومن المقرر أن تُقام مباريات مرحلة المجموعات لأندية منطقة غرب آسيا في المواعيد التالية: دور المجموعات: من 7 إلى 27 أبريل 2022 (منافسة بنظام التجمع عبر دوري مجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب).
وفي مباراة إقصائية من مرحلة واحدة تقام بنظام التجمع، سيُقام دور الـ16 يومي 3 و4 فبراير 2023، وربع النهائي في السابع من الشهر ذاته، والدور قبل النهائي يوم 10 فبراير.
وستُقام منافسات أندية شرق آسيا بالنظام ذاته، وستكون مرحلة المجموعات من 15 أبريل وحتى الأول من مايو 2022، ودور الـ16، يومي 18 و19 أغسطس، وربع النهائي يوم 22 من الشهر ذاته، وقبل النهائي يوم 25 أغسطس.
ويقام نهائي دوري أبطال آسيا من مباراتي ذهاب وإياب يومي 19 و26 فبراير 2023، حيث تقام مباراة الذهاب في منطقة الغرب، في حين تقام مباراة الإياب في منطقة الشرق

الصفحات