+ A
A -
تغادر بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى العاصمة السعودية الرياض بعد غد الأحد من أجل خوض غمار البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال، التي ستقام في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 18 وحتى 31 يناير الحالي، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد 2023.
ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الإمارات والعراق وعمان، على أن يفتتح المنتخب مشواره في البطولة بملاقاة نظيره العماني في 18 يناير، ثم سيلعب مع المنتخب العراقي يوم 19 يناير، على أن يخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات مع نظيره الاماراتي يوم 20 يناير.
وتضم المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية منتخبات السعودية وإيران وأستراليا والهند، والمجموعة الرابعة منتخبات البحرين وهونج كونج وأوزبكستان وفيتنام.
وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، حيث سيتم توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.
وقد استعد عنابي اليد للبطولة من خلال برنامج إعداد داخلي تضمن خوض منافسات بطولة قطر الدولية للرجال التي أقيمت في شهر نوفمبر الماضي بمشاركة منتخبات قطر والسعودية والكويت وإيران، حيث حقق فيها الفوز في المباريات الثلاث التي لعبها في البطولة، على كل من الكويت بنتيجة 32 /‏ 19، والسعودية بواقع 25 /‏ 18، وإيران بنتيجة 35 /‏ 24، كما لعب المنتخب مباراتين وديتين مع نظيره المصري، وآلت فيهما النتيجة للفراعنة بواقع 23 /‏ 26، وبنتيجة 27 /‏ 38، قبل أن يواجه نظيره العراقي في مباراتين محققا فيهما الفوز بواقع 32 /‏ 18، ثم بـ 27 /‏ 19
copy short url   نسخ
14/01/2022
197