الصفحة الرئيسية  /  ملحق /  العنابي ينهي الاستعدادات لـ«الإمارات»

العنابي ينهي الاستعدادات لـ«الإمارات»

العنابي ينهي الاستعدادات لـ«الإمارات»

كتب عوض الكباشي
يختتم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم تحضيراته استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي غدا الجمعة على استاد البيت بمنطقة الخور في انطلاق مباريات ربع نهائي بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري.
ويعمل الجهاز الفني للمنتخب القطري بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز على تجهيز اللاعبين من خلال مران يعتمد بشكل كبير على الجانب التكتيكي والخططي بعد دراسة المنتخب الإماراتي جيدا، بعد أن حرص الجهاز الفني على متابعة المباريات الثلاث في المرحلة الأولى من المنافسة والتي حصل فيها المنتخب الاماراتي على المركز الثاني.
ويأتي التدريب للاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية للاعبين من أجل اختيار التشكيل الأمثل الذي يخوض به مباراة الغد، ويناسب الضغوطات التي يتعرض لها الفريق. ويسعى المنتخب القطري تحت قيادة المدرب الاسباني سانشيز للفوز والتأهل للدور نصف النهائي بعد أن تأهل العنابي للمرحلة الحالية بالعلامة الكاملة، وهو ما منح العنابي دفعة معنوية من أجل إكمال المشوار بنجاح في دور ربع النهائي ومواصلة الانتصارات وإسعاد الجماهير القطرية التي تنتظر من فريقها المزيد في البطولة.. واستفاد المنتخب القطري من الإعداد الجيد خلال مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022 بخوضه 10 مباريات حقق خلالها الفوز في مواجهتين وتعادل في ثلاث أخرى وخسر في خمس مباريات. ويعمل المنتخب العنابي وهو يرفع شعار الفوز باللقب.. في مواجهة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة له من أجل الفوز والتأهل بجدارة، إضافة إلى أن صاحب الأرض والجمهور يبحث عن ظهور مثالي في هذه النسخة وتأكيد فوزه بالعلامة الكاملة في المرحلة الأولى من دور المجموعات وتصدر المجموعة الأولى.. ويحتاج لاعبو العنابي لبعض الراحة وتحسين المستوى على الجانب الدفاعي والهجومي، وكذلك في وسط الملعب من أجل الظهور بشكل أفضل في الاختبار القادم أمام المنتخب الإماراتي الذي يسعى هو الآخر للفوز والثأر من هزيمة الدور نصف النهائي ببطولة كأس آسيا عام 2019.
واصل منتخبنا الوطني تدريباته بالأمس على ملاعب أسباير، حيث يستعد لخوض مباراة الإمارات يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، وقد جرت التدريبات بصورة اعتيادية أمس، وسط تركيز كبير فرضه المدرب على اللاعبين من أجل الوصول لأقصى جاهزية ممكنة.. وجرت الحصة التدريبية وسط أجواء معنوية عالية بين اللاعبين خاصة بعد الانتصار الكبير على المنتخب العراقي في الجولة الأخيرة من البطولة.

الصفحات