+ A
A -
كتب- وحيد بوسيوف
ارتفعت حصيلة الأهداف في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب فيفا قطر 2021 إلى 61، بعد أن شهدت الجولة الثالثة 20 هدفا في 8 مباريات، وهي حصيلة أكبر من الجولة الثانية بهدف وحيد بعد أن تم فيها تسجيل 19 هدفا، فيما تبقى الجولة الأولى الأكثر تسجيلا للأهداف بـ22 هدفا.
وبما أن كرة القدم تتكلم بلغة الأرقام فمرحلة المجموعات شهدت العديد من الأرقام المميزة في هذه النسخة الاستثنائية، حتى على مستوى البطاقات الحمراء حيث شهدت الجولات الثلاث إخراج حكام المباريات لـ13 بطاقة حمراء، بعد الصدامات المباشرة التي شهدتها خاصة الجولة الثالثة الحاسمة سواء بين الفرق المنافسة على بطاقتي الصعود أو على صدارة المجموعات الأربع.
وعرفت الجولة الختامية لدور المجموعات تحقيق 7 انتصارات من أصل ثمانية، حيث فاز منتخبنا الوطني على العراق بثلاثية نظيفة، وتونس على الإمارات بهدف نظيف وموريتانيا على سوريا بهدفين لهدف، وعمان على البحرين بثلاثية نظيفة.
وفي اليوم الثاني فاز المنتخب المغربي على السعودية بهدف نظيف، والأردن على فلسطين بنتيجة 5 /‏1، وحقق المنتخب اللبناني فوزه الأول في البطولة بهدف نظيف على السودان، فيما انتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل وكان ذلك في القمة التي شهدتها المجموعة الرابعة بين الجزائر ومصر وانتهت بهدف لكل فريق.. إلى جانب أرقام أخرى عن البطولة الاستثنائية نرصدها في التقرير الآتي:
copy short url   نسخ
09/12/2021
548